الوفد المصري
الوفد المصري


أبوريدة يحسم مقعد الفيفا بالتزكية

عمر البانوبي

الجمعة، 12 مارس 2021 - 11:53 ص

تواجد المهندس أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ومحمد الشواربي عضو اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون الجبلاية، مع المهندس هاني أبوريدة في مقر اجتماع الجمعية العمومية 43 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في العاصمة المغربية الرباط.

وحسم المهندس هاني أبوريدة، عضو المجلس الأعلى للفيفا والمكتب التنفيذي للكاف، مقعده الدولي ممثلا للقارة السمراء في الاتحاد الدولي بالتزكية قبل انطلاقة فعاليات الجمعية العمومية رقم 43 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في العاصمة المغربية الرباط والتي تشهد انتخابات الرئاسة والمكتب التنفيذي للكاف والفيفا.

وعلمت "بوابة أخبار اليوم" أن الثنائي الجزائري خير الدين زطشي، وجوستافو ندونج إيدو المنتمي لغينيا الاستوائية قد أعلنا انسحابهما بشكل رسمي من السباق على مقعدي المنطقة الناطقة بالعربية والإسبانية والبرتغالية في الفيفا.

وأدى انسحاب زطشي وندونج لفوز أبوريدة والمغربي فوزي لقجع بالمقعدين. 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» جدول أعمال الجمعية العمومية رقم 43 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»:

كلمة ترحيب
الكلمات
النداء على الحضور
التحقق من أن إخطار وتكوين الجمعية العامة يتوافقان مع أحكام النظام الأساسي
كلمة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF).
تعيين ثلاثة (3) أعضاء لمراجعة المحضر الرسمي
تعيين المدققين
تعليق أو طرد العضو ، عند الاقتضاء
الموافقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقد في 11 ديسمبر 2020 عن طريق الفيديو
تقرير النشاط الذي يغطي الفترة منذ اجتماع الجمعية العمومية السابق بما في ذلك تقرير نشاط اتحادات المناطق
عرض كشف الحسابات المدقق
تقرير لجنة المراجعة
الموافقة على الحسابات والميزانية السنوية المعدلة
تعيين المراجعين ، حسب الاقتضاء
قبول و / أو استقالة الأعضاء ، حسب الاقتضاء
النظر في مقترحات التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، واللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي ، وكذلك على النظام الداخلي للجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
مناقشة المقترحات الواردة من الاتحادات الوطنية واللجنة التنفيذية ، شريطة تقديمها بما يتفق مع الفقرة. 8 من المادة 17 ، حسب الاقتضاء
المسائل المعروضة وفقاً للمادة 17 الفقرة 8 من قوانين CAF
انتخاب رئيس CAF
انتخاب أعضاء لجنة CAF التنفيذية
انتخاب الممثلين الأفارقة لمجلس FIFA
انتخاب رئيس ونائب رئيس لجنة التدقيق والامتثال التابعة لـ CAF حسب الاقتضاء
انتخاب رؤساء ونواب رؤساء الهيئات القضائية لـ CAF ، حسب الاقتضاء
انتخاب رئيس ونواب رئيس لجنة الحوكمة حسب الاقتضاء
تقارير أخرى
أية أعمال أخرى
 
قال المهندس أحمد مجاهد، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، أن العملية التي تمت للتسوية على رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لم يكن انسحابًا وإنما محاولة للتنسيق.

وأضاف مجاهد في تصريحات تليفزيونية، إن المرشحين الـ 4 الذين طرحوا أنفسهم لرئاسة الكاف يستحقون المنصب، ولكن استقر الرأى داخل الكاف على منح الفرصة لوجه جديد وتم الاتفاق على موتسيبي.

وتابع رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة :"أتمنى أن تضمد هذه الانتخابات جراح الكاف بعد الأحداث الكثيرة التي شهدها خلال الفترة السابقة".

وعن مقاعد الفيفا قال مجاهد :"رئيس الكاف سيكون من المنطقة الإنجليزية، وبالتالي حسم مقعده في الفيفا، أما مقعدي المنطقة الناطقة بالعربية والإسبانية والبرتغالية، فانسحب جوستافو ندونج إيدو، وهناك مشاورات حتى فجر اليوم بشأن الموقف".

وأوضح :"أتمنى أن تتنتهي العملية بين الأشقاء العرب الثلاثة هاني أبوريدة وفوزي لقجع وخير الدين زطشي بدون انتخابات وبشكل ودي".

واختتم مجاهد تصريحاته بتوجيه الشكر للاتحاد المغربي لكرة القدم على حسن الاستضافة والتنظيم للجمعية العمومية للكاف في ظل الظروف الاستثنائية بسبب قيود السفر والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

أفريقيا على موعد مع انتخابات «كاف» .. سيناريو «مصري مغربي» وإخراج «فيفا»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة