الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


الرئيس السيسي ناعيًا الحاجة «زينب»: ضربت المثل العظيم في الوطنية والانتماء

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 مارس 2021 - 12:55 م

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحاجة «زينب» المتبرعة بقرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر

 

وقال الرئيس على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": «أنعى بمزيد من الحزن والأسى السيدة زينب مصطفى التي وافتها المنية في هذا اليوم المبارك، هذه السيدة الفاضلة التي ضربت المثل العظيم في الوطنية والانتماء والوفاء لبلدها حين قامت بالتبرع بقرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر».

واختتم حديثه قائلا: «رحم الله الحاجة زينب وغفر لها، فقد كانت خير نموذج للمرأة المصرية وما تقدمه طوال الوقت من دروس وعِبر في التجرد والتضحية بأغلى ما لديها فداء لوطنها».

وتوفت، اليوم الجمعة، الحاجة زينب مصطفى مسعد الملاح عن عمر يناهز الـ٩٨ عامًا ابنة قرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وهى السيدة الكفيفة التي سبق أن تبرعت بـ«قرطها الذهبي» لصندوق تحيا مصر عام ٢٠١٤.

كانت الحاجة «زينب» من أوائل من تبرع لصندوق تحيا مصر وذلك بقرطها الذهبي، والذي كانت تمتلكه بعدما قد استمعت في الراديو عن تبرع الرئيس عبد الفتاح السيسي  بنصف راتبه وميراثه من والده للصندوق.

وكانت صحيفة الأخبار قد انفردت بقصتها وعندما علم الرئيس السيسي بقصتها  استقبالها بقصر الرئاسة واختفى بها اختفاء شديدا وقرر إرسالها للحج علي نفقته الشخصية.

ولم تصدق الحاجة زينب وقتها بأنها تتحدث مع الرئيس ودار بينهما وبين الرئيس حوارا اتسم بالمشاعر الإنسانية النبيلة، حيث بادرها الرئيس:  قائلاً«إزيك ياحاجة زنيب .. عاملة إيه .. فردت قائلة .. أنت مين .. أنت السيسى  فرد الرئيس عليها: نعم ياحاجة زينب أنا السيسي وقام بتقبيل يدها ورأسها، وقامت السيدة بالدعاء له ولمصر».

وفى نهاية اللقاء قال الرئيس للحاجة زينب إنه سيحتفظ بحلقها ويصورها لوضع الصورة في متحف رئاسة الجمهورية ليعرف الجميع بأن هذه سيدة مصرية قدمت كل ماتملك من أجل بلدها ليحتذى بها الآخرين.

وقام الرئيس في نهاية الحوار بتوصيلها حتى  السيارة وقبل رأسها مرة أخرى داخل السيارة وودعها، وقامت بعدها بأداء فريضة الحج، وسوف يتم تشييع جثمانها عقب صلاة الجمعه بمسقط رأسها بقرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة