صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فرنسا: لقاح «أسترازينيكا» أظهر فعالية كبيرة 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 مارس 2021 - 02:39 م

قال مدير حملة التطعيم في فرنسا، آلان فيشر، اليوم الجمعة، إن لقاح "أسترازينيكا" أظهر فعالية كبيرة، مؤكدا التزام بلاده بالتطعيم بهذا اللقاح الذي تم تعليقه في عدة دول أخرى.


وفي حديث إذاعي رحب فيشر بموافقة السلطات الصحية في الاتحاد الأوروبي على لقاح كورونا الذي طورته شركة Johnson & Johnson، قائلا إنه لن يكون متاحا في فرنسا قبل الشهر المقبل.


وكانت 3 دول أوروبية وهي الدنمارك والنرويج وآيسلندا، علقت التطعيم بلقاح "أسترازينيكا" بعد تقارير عن تسببه بجلطات دموية، كما ألغت الحكومة التايلاندية اليوم خططا لتلقي لقاح "أسترازينيكا" عقب هذه التقارير.


جدير بالذكر أن عدد من الدول الأوروبية أوفقت مؤخرًا استخدام لقاح أسترازينيكا لظهور ما صفوه بأعراض جانبيه للقاح.


فكانت إيطاليا حظرت دفعة من لقاح شركة أسترازينيكا المضاد لكورونا، بعد وفاة رجلين في صقلية عقب فترة وجيزة من تطعيمهما باللقاح.


وقالت الهيئة الطبية الحكومية في إيطاليا "أيفا" في وقت سابق إن "القرار وقائي" وأنه "لم تثبت صلة بين التطعيم والأحداث الخطيرة التي أعقبته" دون أن تحدد الأحداث التي أشارت إليها.


وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة