مصنع العبور المحترق
مصنع العبور المحترق


تفاصيل القبض على صاحب مصنع العبور المحترق |خاص

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 12 مارس 2021 - 03:00 م

ألقت أجهزة الأمن في القليوبية، القبض على صاحب مصنع العبور المحترق، والمدير المسئول عن المصنع.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن رجال المباحث تمكنوا من تحديد مكان صاحب المصنع، وتم على الفور التوجه بحملة مكبرة تحت إشراف اللواء حاتم الحديد مدير مباحث القليوبية.

وتابع: "تم ضبطه داخل شقة سكنية ومعه المدير المسئول، وتم التحفظ عليهما تحت تصرف النيابة العامة، في مدينة العبور، بتهمة الإهمال وتعريض حياة الآخرين للخطر.

اقرأ أيضا| ننشر أسماء المصابين في حادث حريق مصنع العبور داخل مستشفى بلبيس العام

كانت «بوابة أخبار اليوم»، قد حصلت على التقرير الذي أعدته محافظة القليوبية، حول حريق مصنع العبور، والذي أكد خلو المصنع من تنفيذ الاشتراطات لحماية المكان وتوفير الأمن الصناعي، مما تسبب في كارثة، كما تضمن تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

كما جاء في التقرير، أنه في حوالي الساعة الحادية عشر صباح اليوم الخميس، وقع حريق في مصنع للملابس مكون من 4 طوابق حيث تم توجيه عدد 20 سيارات إسعاف من محافظة القليوبية والقاهرة والشرقية كما تم توجيه عدد 12 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك وعدد 8 من محافظة القاهرة والشرقية باجمالي 20 سيارة إطفاء.

وكان الحريق قد نشب في بدروم المصنع حيث كان يحتوى على مواد قابله للاشتعال ساهمت في اشتعال النيران، وقد أسفر الحادث عن وفاة 20 شخص تم نقل 12 منهم إلى مستشفى السلام بالقاهرة و8 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة كما أصيب 22 شخص تم نقل 5 منهم لمستشفي بلبيس بالشرقية و17 لمستشفى السلام بالقاهرة.

وأضاف التقرير الذي أعدته المحافظة، أن الحريق لم يسستغرق سوي ساعتين ولكنه كان سريع الانتشار وذلك بسبب احتواء المصنع على مواد قابلة للاشتعال وهي ما ساهمت في ذيادة الاشتعال واحتراق المصنع بالكامل، وتسببت في خسائر بشرية وخسائر مادية تقدر بالملايين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة