ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا


زاخاروفا: روسيا لا تشارك في السباق السياسي على اللقاحات

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 مارس 2021 - 03:38 م

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن لقاح «سبوتنيك V»، يواصل إثبات فعاليته في مكافحة فيروس كورونا المستجد.


وأكدت زاخاروفا، في إيجاز صحفي، أن موسكو لن تقوم بتسييس هذا الموضوع، أو المشاركة في السباقات السياسية حول اللقاحات.


وأضافت زاخاروفا: "يواصل لقاح سبوتنيك V الروسي المضاد لفيروس كورونا، إثبات فعاليته بشكل مقنع داخل بلادنا وخارجها. ونال هذا اللقاح، الموافقة على استخدامه في 50 دولة، مما يجعله الثاني في العالم في هذا المجال".


وكانت روسيا قد أعلنت في 9 مارس الماضي، اتفاقية مع شركة أدوية إيطاليه للبدء في تصنيع وإنتاج اللقاح الروسي «سبوتنيك V» في إيطاليا.


ووفقًا لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، فقد تم توقيع اتفاقية مع شركة Adienne Pharma & Biotech بشأن إنتاج لقاح Sputnik V في إيطاليا.


يُذكر أن الشركة الإيطالية Adienne Srl ، وهي جزء من شركة ADIENNE Pharma & Biotech القابضة، وبدعم من غرفة التجارة الإيطالية الروسية، قدمت اقتراحًا لتوقيع اتفاقية استراتيجية للإنتاج المحلي لمصل Sputnik V الروسي


وقالت غرفة التجارة الإيطالية الروسية: «للمرة الأولى في أوروبا، تم توقيع اتفاقية بين صندوق الاستثمارات المباشرة الحكومي الروسي وشركة ADIENNE Pharma & Biotech بشأن إنتاج لقاح Sputnik V في إيطاليا».


وأجاز ما يقرب لـ 39 دولة حول العالم لقاح "سبوتنيك V" الروسي، ضمن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، من بينها عدد من الدول الأوروبية مثل ، صربيا، المجر، مونتينيجرو، سان مارينو و مولدوفا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة