باتريس موتسيبي رئيسًا للكاف
باتريس موتسيبي رئيسًا للكاف


انتخابات الكاف| نكشف أسماء النواب الخمسة لموتسيبي

عمر البانوبي

الجمعة، 12 مارس 2021 - 03:49 م

 

شهدت الجمعية العمومية رقم 43 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» والمنعقدة في العاصمة المغربية الرباط إدخال تعديلات جديدة على لائحة النظام الأساسي للكاف.

وجاءت أبرز التعديلات بتعيين 5 نواب لرئيس الكاف بدلاً من 3 وبناء على مقترح مقدم من السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والمشارك في فعاليات الجمعية العمومية.

وتكشف «بوابة أخبار اليوم» أسماء النواب الخمسة، حيث استقر موتسيبي على تعيين السنغالي أوجستين سينجور، نائبًا أول، والموريتاني أحمد ولد يحيى، نائبًا ثانيًا، والجيبوتي سليمان أوباري، نائبًا ثالثًا، والمغربي فوزي لقجع، نائبًا رابعًا، والنيجيري بينيك أماجو، نائبًا خامسًا.

وتدخلت السنغالية فاطما سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لإقناع مواطنها سينجور بالانسحاب من سباق رئاسة الكاف، في مقابل ضمان منصب النائب الأول له.

كما أقرت الجمعية العمومية تعديلاً جديدًا يخض طلبات الانضمام للكونفدرالية وينص على أن أي بلد يرغب في الحصول على عضوية الكاف أن يكون عضوًا بمنظمة الأمم المتحدة وتم تمرير التعديلات بموافقة 100% من الأعضاء.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بيانًا رسميًا أعلن فيه تزكية الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيسًا دون معارضة من الاتحادات الأعضاء.

وقال نص بيان الكاف: «انتخبت الجمعية العامة الثالثة والأربعون للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المنعقدة اليوم 12 مارس 2021 في الرباط، المغرب، الدكتور باتريس موتسيبي، رئيسًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم».

وبدأ الدكتور موتسيبي، الذي أصبح الشخص السابع الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فترة ولايته التي مدتها أربع سنوات بعد انتخابه دون معارضة من قبل الاتحادات الأعضاء في CAF في الرباط.

بالذهاب إلى الجمعية العامة، تبنت إفريقيا موقفًا موحدًا، حيث انسحب ثلاثة مرشحين آخرين، وهم أوجستين سنجور وأحمد يحيى وجاك أنوما، من السباق على منصب الرئيس.

أشاد رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، الذي كان حاضرًا في الرباط في تصريحاته في الجمعية العامة، بالأعضاء الأفارقة للوحدة التي أظهروها في الأسابيع القليلة الماضية.

ويبلغ الدكتور موتسيبي 59 عامًا وهو رجل أعمال من جنوب إفريقيا، وليس غريبًا عن كرة القدم، لما يقرب من عقدين من الزمن، كان رئيسًا لنادي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

 

اقرأ أيضًا: «موتسيبي».. صديق الأهلي على كرسي رئاسة «الكاف»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة