جاستين ترودو
جاستين ترودو


كندا: لقاح أسترا زينيكا آمن للوقاية من كورونا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 مارس 2021 - 04:00 م

قالت كندا إن لقاح شركة أسترازينيكا للوقاية من كورونا آمن، وذلك بعد تعليق الدنمرك والنرويج استخدامه وسط تقارير عن تكون جلطات دموية لدى بعض الذين حصلوا على اللقاح.

وقالت إدارة الصحة في بيان إنها "على دراية بالتقارير عن عوارض جانبية في أوروبا عقب التطعيم بلقاح أسترا زينيكا للوقاية من كوفيد-19، وتود أن تطمئن الكنديين بأن فوائد اللقاح ما زالت تفوق مخاطره". وأضافت "لا يوجد في الوقت الحالي ما يشير إلى أن اللقاح تسبب في تلك العوارض".

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: لقاح أسترازينيكا آمن

وتسلمت كندا الأسبوع الماضي 500 ألف جرعة من لقاح أسترا زينيكا، وتتوقع تسلم 1.5 مليون أخرى بحلول مايو أيار. وقد طلبت الحكومة شراء 20 مليون جرعة إجمالا من لقاح أسترا زينيكا.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة