صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التمثيل التجاري»: شخصيات عامة تشارك في التسويق للجناح المصري بإكسبو 2020

وائل المزيكي

الجمعة، 12 مارس 2021 - 04:01 م

قال الدكتور أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري أن المشاركة المصرية في اكسبو دبي 2020 هذا الحدث العالمي الهام سواء من خلال محتويات الجناح المصري وتصميمه والذي يعكس الهوية المصرية والحداثة ايضا يركز على تبادل وجهات النظر حيال الاستعدادات المصرية - الإماراتية للتحضير لليوم الوطني لمصر خلال إكسبو 2020 حتى يظهر بالشكل اللائق بمكانة مصر وأيضا ليكون متناغما مع الاتجاهات العامة لإكسبو فضلا عن التعرف على الآليات المتاحة في اكسبو دبي 2020 لتعظيم استفادة الشركات ورجال الأعمال المصريين خلال هذا الحدث .

وأضاف رئيس التمثيل التجارى أنه تم إعداد خريطة مبدئية للفعاليات التي ستقام بالجناح المصري خلال مدة الاكسبو التي تبلغ 6 أشهر وتضم حوالي 116 فعالية وتشمل الموضوعات الخاصة بالمدن والتطوير العمراني، السياحة، التنمية المستدامة، الصحة، الزراعة وتحسين مستوى المعيشة، المرأة والشباب .

وذكر مغاوري أنه يجري حالياً التنسيق لتنظيم زيارات لعدد من أبرز الرموز والشخصيات المصرية في شتى المجالات العلمية والفنية والثقافية والرياضية للجناح المصري في رسالة ترويجية إلى العالم خاصةً وأنه من المتوقع أن يستقبل الاكسبو 25 مليون زائر من حوالي 192 دولة، كما يتوقع أن يبلغ عدد زوار الجناح المصري 2.5 مليون زائر .

وأشار إلى أنه يتم حالياً إجراء التحضيرات اللازمة الخاصة بكافة جوانب المشاركة المصرية لاجتذاب أكبر عدد من الزائرين للجناح المصري.

وسيتم استعراض امكانات مصر الثقافية والتراثية والسياحية من خلال مساحات مخصصة لذلك داخل الجناح المصري الأمر الذي سيكون له أثر جيد في دعم جهود زيادة أعداد السائحين الأجانب لمصر خلال عام 2022 .

 

إقرأ أيضاً| معيط: المؤسسات الدولية تثق في قدرة الاقتصاد على مواجهة «كورونا»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة