صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إيطاليا تعود للإغلاق العام خوفا من «عيد الفصح»

رويترز

الجمعة، 12 مارس 2021 - 05:05 م

 

قال مشروع مرسوم بقانون اطلعت عليه رويترز إن إيطاليا ستخضع للإغلاق على مستوى البلاد بعطلة عيد الفصح، في الوقت الذي تكافح فيه الحكومة لوقف زيادة جديدة في حالات الإصابة بكورونا.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: لقاح أسترازينيكا آمن

وسيتم إغلاق المتاجر غير الأساسية في جميع أنحاء البلاد من 3 أبريل إلى 5 أبريل. في تلك الأيام، لن يسمح للإيطاليين بمغادرة منازلهم إلا للعمل أو لأسباب صحية أو لأسباب طارئة.

وقالت مسودة المرسوم أيضا إنه اعتبارا من يوم الاثنين، سيتم تشديد القيود في المناطق "الصفراء" منخفضة المخاطر في البلاد، حيث ستكون الحركة بين المدن محدودة للغاية وسيتم إغلاق المطاعم والحانات.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة