كونستانت عوماري
كونستانت عوماري


انتخابات الكاف| عوماري: سأغادر مرفوع الرأس.. «فيديو»

عمر البانوبي

الجمعة، 12 مارس 2021 - 06:43 م

وجه الكونغولي كونستانت عوماري، الرئيس المؤقت السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسالة شكر لكل موظفي وإدارات الكاف خلال المرحلة السابقة التي وصفها بالصعبة على العالم كله.

وتحدث «عوماري» للمرة الأخيرة أمام الجمعية العمومية للكاف مؤكدًا أنه سيغادر مرفوع الرأس بعد فترة صعبة شهدت التزاما كبيرًا من جميع عناصر منظومة الكاف وكذلك تحمل المسئولية بكل شجاعة.

يقدر عجز ميزانية الكاف بـ2,4 مليون دولار وبالنسبة للمداخيل فقد بلغت 48 مليون دولار، النفقات بلغت 70 مليون دولار، ومشاريع التطوير بلغت 27 مليون دولار، وهناك انخفاض في 6 مليون دولار، كما أن ذات السنة عرفت إرتفاعا ومضاعفة الميزانية المخصصة للجامعات الإفريقية وصل لـ4.5 مليون دولار، ليصل العجز المالي لـ11 مليون دولار.

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتماد ملف ترشيح عوماري في الانتخابات التي جرت اليوم، الجمعة، بالعاصمة المغربية الرباط بسبب التحقيقات الجارية في قضايا فساد متعلقة بالرئيس السابق للكاف الملغاشي أحمد أحمد ويشتبه في تورطه بها أيضًا.

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بيانًا رسميًا أعلن فيه تزكية الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيسًا دون معارضة من الاتحادات الأعضاء.

وقال نص بيان الكاف: «انتخبت الجمعية العامة الثالثة والأربعون للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المنعقدة اليوم 12 مارس 2021 في الرباط، المغرب، الدكتور باتريس موتسيبي، رئيسًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم».

وبدأ الدكتور موتسيبي، الذي أصبح الشخص السابع الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، فترة ولايته التي مدتها أربع سنوات بعد انتخابه دون معارضة من قبل الاتحادات الأعضاء في CAF في الرباط.

بالذهاب إلى الجمعية العامة، تبنت إفريقيا موقفًا موحدًا، حيث انسحب ثلاثة مرشحين آخرين، وهم أوجستين سنجور وأحمد يحيى وجاك أنوما، من السباق على منصب الرئيس.

أشاد رئيس «الفيفا» جياني إنفانتينو، الذي كان حاضرًا في الرباط في تصريحاته في الجمعية العامة، بالأعضاء الأفارقة للوحدة التي أظهروها في الأسابيع القليلة الماضية.

الدكتور «موتسيبي»، 59 عامًا، رجل أعمال من جنوب إفريقيا، وليس غريبًا عن كرة القدم، لما يقرب من عقدين من الزمن، كان رئيسًا لنادي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

اقرأ أيضًا: «موتسيبي».. صديق الأهلي على كرسي رئاسة «الكاف»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة