موسيماني وموتسيبي
موسيماني وموتسيبي


عندما شجع رئيس الكاف الأهلي أمام الزمالك..صور

عمر البانوبي

الجمعة، 12 مارس 2021 - 07:11 م

 

تدخل كرة القدم الإفريقية عهدًا جديدًا بعد تولي الملياردير الجنوب إفريقي «باتريس موتسيبي» رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بالتزكية خلال فعاليات الجمعية العمومية رقم 43 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في العاصمة المغربية الرباط والتي تشهد انتخابات الرئاسة والمكتب التنفيذي للكاف والفيفا.

 

«باتريس موتسيبي» أعلن ترشحه رسميًا لرئاسة الاتحاد الإفريقي في 9 نوفمبر الماضي، بمؤتمر صحفي حضره «داني جوردان» رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، و«ناتي مثثوا» وزير الرياضة في جنوب إفريقيا، قبل أن ينسحب الثلاثي المنافس (الإيفواري  جاك أنوما والموريتاني أحمد ولد يحيى والسنغالي أوجستين سينجور) وصدور قرار المحكمة الرياضية الدولية بإيقاف الملغاشي أحمد أحمد لسنتين وحرمانه من خوض الانتخابات.

 

وتقدر ثروة موتسيبي بـ2.4 مليار دولار ويحل في المركز العاشر بين أغنى أغنياء قارة أفريقيا وفقًا لمجلة فوربس المتخصصة في الاقتصاد.

موتسيبي هو الصديق المقرب للنادي الأهلي بعدما توطدت هذه الصداقة خلال العام 2020، وتحديدًا الجمعة 25 سبتمبر 2020 حين حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على تهنئة نادي صن داونز الجنوب إفريقي بعد التتويج ببطولة الدوري وكأس رابطة الدوري وبطولة الكأس.

وعبر رئيس النادي الأهلي في بيان رسمي عن تقديره لبطل جنوب إفريقيا ورئيسه «باتريس موتسيبي» مؤكدًا على العلاقة الطيبة التي تربط النادي الأهلي وكل الأشقاء بالقارة، وفي مقدمتهم نادي صن داونز، وأشاد الخطيب بالمنظومة الكروية لبطل جنوب إفريقيا وطموحات لاعبيه وأجهزته الفنية ومجلس إدارته.

استئذان ومباركة من أجل موسيماني

كشف «بيتسو موسيماني» المدير الفني الجديد للفريق الأول بالنادي الأهلي عن تفاصيل محادثاته مع محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء خلال عملية المفاوضات لخلافة رينيه فايلر.

وأوضح «موسيماني» أن الخطيب اشترط عليه موافقة «باتريس موتسيبي» رئيس صن داونز الجنوب إفريقي على رحيله قبل التعاقد بشكل رسمي مع النادي الأهلي.

وقال موسيماني خلال تصريحاته الرسمية :«رئيس الأهلي تحدث معي بوضوح أن موافقة نادي صن داونز ورئيسه شرط رئيسي لإتمام التعاقد إحتراما للعلاقة الوطيدة بين الناديين».

وأشار «موسيماني» إلى أنه استأذن رئيس صن داونز قبل الانضمام للأهلي، وذلك قبل أن يصدر موتسيبي بيانًا رسميًا يعلن فيه مباركته لرحيل المدرب لتدريب فريق مصري كبير.

دعم معلن أمام الزمالك

حضر إلى ستاد القاهرة الدولي، الملياردير باتريس موتسيبي، مالك نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وداني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، يوم 27 نوفمبر 2020 لدعم مواطنهما بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك.

ويرتبط موتسيبي علاقة صداقة وطيدة مع موسيماني الذي عمل معه لسنوات طويلة في صن داونز، ويمثل حضوره تواجدًا كبيرًا وقويًا في بلد مقر الكاف قبل خوض انتخابات رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وبعد تزكية موتسيبي رئيسًا للكاف اليوم، الجمعة، أصبحت مقاليد الحكم في كرة القدم الإفريقية في يد الملياردير الجنوب إفريقي والصديق المقرب من النادي الأهلي.

إنفانتينو: حان الوقت لتصبح الكرة الإفريقية على القمة العالمية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة