تفجير المباني
تفجير المباني


مشاهد مرعبة.. كيف يتم تفجير المباني الضخمة عالمياً؟

مي سيد

الجمعة، 12 مارس 2021 - 07:26 م

هناك العديد من الطرق التي يمكن بها تدمير المباني المختلفة حول العالم  بموافقة الحكومات باستخدام التفجيرات، نسلط الضوء على أشهر المباني التي تم هدمها عن طريق التفجير حول العالم حسب ما تم نشره في موقع «popular mechanics».

مبني سياتل في المملكة المتحدة 
شهد عام 2000 هدم مبني ستايل في المملكة المتحدة بسبب سقوط أسقف المبني فقررت الحكومة أن تقوم  بهدمه باستخدام المتفجرات و هو تم إنشاءه في عام 1976 .


مبني تينيسي في مانهاتن 
استمر هدم مبني تينيسي حوالي 5 سنوات من  2008 حتى انتهت أعمال الهدم في 2013 ليصبح أطول مدة لهدم مبني  وهو مبني في «مانهاتن» في الولايات المتحدة الأمريكية ، وكان سبب هدمه هو تسرب غازي في المبني فقررت وزارة الطاقة الأمريكية   هدم المبني .
برج أفي في ألمانيا 

 

 

على ارتفاع 381 قدم تم هدم مبني «أفي»  فى ألمانيا عام 2014 ليصبح أطول مبني تم هدمه على الإطلاق باستخدام المتفجرات، و تم بناءه عام1972 .

شركة جل هدسون في ديترويت

 

 


تم بناء شركة جل هودسون في عام 1881 وتعد من أكبر  الشركات في ذلك الوقت في مدينة ديترويت يبلغ مساحتها 2.2 مليون قدم مربع و تم هدمه و تفجيره في عام 1998 قبل انهيار المبنى من نفسه .          

        
سد جلينز كانيون ، واشنطن

 


تم بناء سد «جلينز كانيون» عام 1927  على ارتفاع 210 قدم و تم هدمه في عام 2014 ،  بسبب وقوع  جزء منه فقررت الحكومة  هدمه نهائيا باستخدام المتفجرات .
مركز بوي فيلي الطبي في كالجاري

قد لا يكون مركز بوي فيلي الطبي في كالجاري ،أطول مبني من تلك  المباني، ولكن الأمر يتطلب الكثير من الاهتمام لان تم تفجير 20 مبنى خرساني في وقت واحد،و تم هدمه في 2007 .


شاهد ايضا :- 6 صور تروي تفاصيل انفجار عقار فيصل المحترق بـ«الديناميت»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة