سينما الهناجر سينما الهناجر

الإثنين.. «الهناجر» تستضيف نادي سينما المرأة بمناسبة عيد الأم

نادية البنا الجمعة، 12 مارس 2021 - 08:10 م

تستضيف سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء الإثنين ١٥ مارس، "نادي سينما المرأة"، والذي يقام بالتعاون مع المركز القومي للسينما ، وذلك بمناسبة احتفالات عيد الأم.

 

ويعرض ثلاثة أفلام تسجيلية: "حياة طاهرة " و"ست الحبايب" الفيلمين إخراج مهند  دياب، "ذاكرة النسيان" إخراج دنيا سلام والحاصل علي أفضل فيلم بمسابقة الطلبة بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلة والروائية القصيرة، كما يعرض الفيلم الروائي القصير"ثلاث ساعات قبل منتصف الليل" من إخرج مهند الكاشف.

 

ويعقب عرض الأفلام ندوة يتحدث فيها الناقد السينمائي إسلام أحمد علي، وتديرها الناقدة شاهندة محمد علي.

 

يذكر أن صندوق التنمية الثقافية استطاع على مدى 25 عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

 

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة في نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب. وهو في سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التى تضرب في عمق مفهوم التنمية الثقافية. وبلغ عدد المكتبات التي أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالي 90 مكتبة .

 

كما أن فلسفة تحويل المواقع الأثرية – بعد ترميمها – إلى مراكز إبداع فني كان لها عظيم الأثر في تنمية المستوى الثقافي لجموع السكان المحيطين بهذه المراكز وخصوصاً أنه تم إمداد هذه المواقع بكافة المتطلبات التي تكفل لها أداء دورها الثقافي والفني. وقد بدأت التجربة عام 1996 ببيت الهراوي وامتدت حتى وصل عدد المواقع الأثرية التي تم تحويلها إلى مراكز إبداع فني تابعة للصندوق إلى 17 مركزا.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

فى الهند أم العجايب فى الهند أم العجايب الثلاثاء، 15 يونيو 2021 11:12 ص
منى الكرد.. الحرة منى الكرد.. الحرة الثلاثاء، 15 يونيو 2021 10:32 ص

 

60 دقيقة شقاوة ورشاقة مع هبة السيسي 60 دقيقة شقاوة ورشاقة مع هبة السيسي الثلاثاء، 15 يونيو 2021 10:58 ص
            شاهد | TV        شاهد | TV الثلاثاء، 15 يونيو 2021 10:12 ص
مسرح مسرح الثلاثاء، 15 يونيو 2021 10:01 ص

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة