د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

كارتيرون .. وصفا .. وأبوريدة

أسامة أبوزيد

الجمعة، 12 مارس 2021 - 09:30 م

> رحيل باتشيكو عن الزمالك أمر اسعد عشاق اللون الأبيض.. «الخواجة» لم يستطع لم شمل الفريق وافتقد السيطرة تماما على اللاعبين،وللحق لم يساعده الجهاز الفنى والإدارى المعاون.
ورغم الرحيل الغريب لكارتيرون عن ميت عقبة.. الا أن عودته الى الزمالك أمر إيجابى.. مدرب صاحب سيرة ذاتية قوية.. يحبه كل اللاعبين وفى نفس الوقت يحترمونه ويخشونه لأنه جاد ونفس الأمر لأسامة نبيه أحد نجوم التدريب ووجوده فى الجهاز الفنى مكسب كبير.
الأهم أن كارتيرون يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الفريق ويستطيع أن يقود الزمالك الى الأفضل.. ولن يتحجج مثل غيره بأنه ليس مسئولا أو أمامه وقت ليتعرف على إمكانات اللاعبين.. الخواجة الفرنسى سيكون مسئولا من لحظة نزوله الملعب عن الدورى وبطولة افريقيا.
التغيير كان طبيعيا وربما تأخر فى الزمالك لأن باتشيكو لم يكن مقنعا على الإطلاق !!.
> لابد أن يظل التفاؤل موجودا فى عبور الأهلى والزمالك المحنة التى يمر بها الفريقان افريقيا.. يستطيع الأهلى الفوز على فيتا كلوب بكينشاسا.. ولن تكون هناك مفاجأة لو فاز الزمالك صاحب الأرض على الترجى التونسى بعد الثقة التى ستحدث فى الفريق  لتغيير الجهاز الفنى.
يجب الا نفقد الأمل لأن الكبير سيظل كبيرا.. والأهلى والزمالك بطل ووصيف افريقيا فى العام الماضى يستطيعان أن يحققا نفس الانجاز لأنهما بالفعل الكبار.
>  أيا كان القرار بمن سيدير كرة اليد فى المرحلة المقبلة فلابد من الاعتراف بأن الاتحاد قدم الكثير للعبة وأحدث طفرة اعادة البريق والتألق والنجومية للعبة 
هذا الاتحاد وضع اللعبة على طريق العالمية الحقيقي..ودائما أتحيز لمؤمن صفا أمين الصندوق الجندى المعلوم فى إحداث هذه النجاحات.
>  يفتقد الكثير من المنابر الاعلامية الحيادية فى تحليل المواقف..هناك من يخرج عن النص ويحلل ويقول ويعيد ليس لقناعته بما يقول ولكن لتحيزه الى مسئول أو جهة أو مذقوق من أصحابه على حساب مؤسسة ناجحة.
وخلال المرحلة الماضية زادت حدة التعصب بشكل مغالى فيه..ولكن فى النهاية لا يصح الا الصحيح وتكون القرارات للوائح والقوانين التى وضعتها الدولة والتى أعطت للجمعيات العمومية بالأندية والاتحادات الحق فى الحساب والتطوير وتحديد المصير.
> مبروك هانى أبوريدة احتفاظه بموقعه الأفريقى والدولي..أبوريدة فعلا«لعيب» انتخابات ووجوده مكسب لمصر بصفة عامة..وأتصور أن أبوريدة سيبدأ فى تجهيز أحمد مجاهد من الآن ليكون وريثا له فى الاتحادين الأفريقى والدولى فى الدورة المقبلة.. يا من يعيش !!.
> الاستقالات طالات اتحاد الاسكواش لابد من بحث الأسباب الحقيقية وراء الرحيل حتى لا نندم وتغرق اللعبة التى نتباهى بها جميعا.. للكلام بقية!!.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة