بعثة الأهلى تنطلق الى الكونغو عصر السبت
بعثة الأهلى تنطلق الى الكونغو عصر السبت


البعثة تطير السبت لكينشاسا.. ومخاوف من النجيل الصناعى ودرجة الحرارة

الأهلى في مهمة الفرصة الأخيرة أمام «فيتا» بالكونغو

محمود سعيد- إسلام فاروق

الجمعة، 12 مارس 2021 - 10:56 م

الخطيب‭ ‬يرفض‭ ‬الاستعجال‭ ‬على‭ ‬موسيمانى‭ ..‬وعودة‭ ‬القوة‭ ‬الضاربة‭ ‬سلاح‭ ‬فتاك

تنطلق رحلة الأهلى الافريقية الى الكونغو عصر السبت حيث تسافر بعثة الفريق على متن طائرة خاصة استعداداص لمواجهة فيتاكلوب فى الثالثة عصر الثلاثاء القادم بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

 

يسافر الأهلى للكونغو فى لقاء الفرصة الأخيرة لأن أى نتيجة غير الفوز تضع بطل أفريقيا والفائز بالنسخة الأخيرة فى ورطة حقيقية ويصبح على أعتاب توديع دور المجموعات وهو ما يجعل لقاء فيتا صعباً جداً خاصة بعد تصدر سيمبا التنزانى لمجموعته برصيد 7 نقاط قبل مواجهة المريخ السودانى الذى يقبع فى المركز الأخير للمجموعة برصيد نقطة واحدة وفيتا كلوب فى المركز الثانى برصيد أربع نقاط والأهلى أربع نقاط فى المركز الثالث.. وتبقى مواجهته للأهلى بعد هذه المباراة مواجهة سيمبا التنزانى والمريخ السودانى فى آخر جولتين لدور المجموعات.

 

يترأس بعثة الأهلى العامرى فاروق نائب رئيس النادى ويسعى الفريق لتحقيق الفوز واستعادة آمال التأهل لدور الثمانية ليحافظ على فرص الوصول فى تخطى هذه المرحلة.. وبلوغ الأدوار النهائية خاصة أن اى نتيجة غير الفوز تعنى دخول فى حسبة برما وسيكن مطالب لانتظار نتائج الفريق لأخيرة فى الصعود.

 

ويسافر الفريق بمعنويات مرتفعة للغاية بعد الفوز على الاسماعيلى بهدفين نظيفين وهو فوز معنوى مهم للاعبين قبل هذه الرحلة الصعبة.

 

وقبل ساعات من السفر للكونغو خاض الفريق تدريباته على ملعب مختار التتش استعداداً لمباراة فيتا فى الوقت الذى تشهد رحلة الكونغو عودة أيمن أشرف الذى غاب عن مباراة الاسماعيلى بسبب الاجهاد وأيضا عودة على معلول الظهير الأيسر التونسى للفريق والذى غاب عن مباريات الأهلى لفترة طويلة بسبب الاصابة فى مباراة طاهر محمد بمنافسات كأس العالم للأندية، كما يعود طاهر محمد طاهر الذى تماثل للشفاء من الاجهاد والذى كان يعانى منه وعودة حمدى فتحى الذى غاب عن الفريق فى مباراته الأخيرة بسبب الايقاف.

 

ويمثل عودة الثلاثى قوة كبيرة لموسيمانى المدير الفنى خاصة مع حل أزمة الجبهة اليسرى التى عانى الفريق فى ظل غياب على معلول فى الوقت الذى يستمر غياب وليد سيمان للاصابة ومحمود كهربا للايقاف بقرار تربوى من مجلس الادارة لمدة شهر.

 

وعقد بيتسو موسيمانى العديد من المحاضرات مع اللاعبين لتصحيح الأخطاء التى وقع فيها الفريق خلال مباراتى فيتاكلوب والاسماعيلى الأخيرتين وأهمها إهدار الفرص وضرورة تصحيح هذه الاخطاء أمام فيتا خاصة أن هذه المباراة لا تحتاج لأى أخطاء أو ضياع أى فرصة.

 

المشكلة التى تواجه الجهاز الفنى للأهلى هى خوض المباراة على ملعب نجيل صناعى وعدم تعود اللاعبين عليه بشكل كبير رغم اللعب أكثر من مرة على ملعب نجيل صناعى ولكن ليس بشكل منتظم.

 

ويتدرب الأهلى مرتين فى الكونغو الأحد والاثنين استعدادا لهذه المواجهة الصعبة حيث يتدرب على أحد ملاعب النجيل الصناعى القريبة من فندق الاقامة ويوم الاثنين على ملعب اللقاء فى نفس توقيت المباراة فى الوقت الذى يخشى مسئولو الأهلى من ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وتأثيرها على الفريق أمام فيتاكلوب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة