اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية


«التنمية المحلية» في أسبوع | افتتح أكبر خلية للمخلفات الخطرة بالإسكندرية

محمود كساب

الجمعة، 12 مارس 2021 - 11:48 م

شهدت وزارة التنمية المحلية، خلال الأسبوع الحالي، العديد من الأنشطة والأحداث والاجتماعات المكثفة، أبرزها افتتاح أكبر خلية للمخلفات الخطرة بالإسكندرية.

اقرأ أيضا  :دور جديد للجامعات في تنفيذ منظومة تراخيص البناء بجميع المحافظات

15 مليون جنيه لتمويل المشروعات

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن التمويل الإضافى الذى وافقت عليه وزارة المالية بناءً على طلب الوزارة لتعزيز القدرة المالية لصندوق التنمية المحلية والبالغ 15.8 مليون جنيه من موارد ومتحصلات الصندوق قارب على الانتهاء، وذلك بعد الانتهاء من إقراض مخصصات الصندوق المدرجة فى خطة العام المالى الحالى وقدرها 15 مليون جنيه فى أقل من 6 أشهر لمواجهة الطلبات المتزايدة من المواطنين في القرى والاستفادة من قروض الصندوق لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.


تنفيذ المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة


عقد د. محمد معيط وزير المالية، اجتماعا مع اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، الذي شاركت فيه نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، وذلك بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية، وشيرين الشرقاوى مساعد وزير المالية للشئون الاقتصادية، وأمجد منير رئيس قطاع مكتب وزير المالية، مدير «صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع».

وقال شعراوي، إن وزارة المالية تتولى من خلال «صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع» إدارة آلية عمل المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة، والمنصة الإلكترونية لها، واتخاذ إجراءات سداد قيمة الحافز الأخضر لشركات السيارات المشاركة فى المبادرة.

معالجة المخلفات الصلبة بين الإسماعيلية وبورسعيد

شهد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مراسم توقيع ملحق للعقد الموقع بين كل من محافظتي بورسعيد والإسماعيلية مع إحدى الشركات الخاصة لتنفيذ عمليات المعالجة والتدوير والتخلص الآمن من المخلفات البلدية الصلبة.

نفي مد فترة التصالح بمخالفات البناء 

نفت وزارة التنمية المحلية، صدور أى قرارات وزارية جديدة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، فيما يخص مد وقف تراخيص البناء الجديدة للوحدات السكنية بالمحافظات لمدة 6 أشهر جديد.

افتتاح أكبر خلية دفن بمصر 

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، خلية الدفن الجديدة للمخلفات الخطرة بمركز الناصرية للمخلفات الخطرة بتكلفة 17 مليون جنيه، والتي تعد أكبر خلية دفن في مصر بسعة 15 ألف متر مربع، وتأتي ضمن أعمال التطوير والتوسعات التي تتم بالمركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظات في إعدام المخلفات الخطرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة