نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


الهجرة في أسبوع | مقتل مصري بطلقات نارية بالسعودية.. أبرزها

محمود كساب

الجمعة، 12 مارس 2021 - 11:52 م

 

شهدت وزارة الهجرة، خلال الأسبوع الحالي، العديد من الأنشطة والأحداث والاجتماعات المكثفة أبرزها مقتل مصري السعودية.

اقرأ أيضا :انطلاق فاعليات أسبوع التعليم الفني والتدريب المهني بالمنيا.. غدًا

مقتل مصري السعودية

تقدمت وزارة الهجرة بالعزاء إلى أسرة المواطن المصري "عشري محمد حسن" الذي وافته المنية الجمعة الماضية على إثر حادث إطلاق نار عليه بالمملكة العربية السعودية، أسفر أيضا عن إصابة ابن شقيقه "حسين سامي محمد حسن".

معسكر «اتكلم عربي» لأبناء المصريين في «كاليفورنيا»

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بدء معسكر "اتكلم عربي" لأبناء المصريين في ولاية كاليفورنيا بأمريكا، يومي ٢٠ و ٢١ مارس المقبلين، والذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 14 سنة.

بحث تعزيز التعاون المشترك مع الهجرة الدولية

استقبلت وزارة الهجرة، لوران دي بويك مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة بالقاهرة، بحضور د. صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون والتنسيق في مجال الهجرة.

توقيع اتفاقية «التصدي لجذور ظاهرة الهجرة»

استقبلت وزارة الهجرة كريستيان برجير سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر بمقر الوزارة، وذلك لتعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات في عدة مجالات خاصة في إطار الإعداد لمرحلة ما بعد جائحة فيروس «كورونا» على مستوى العالم.

ثاني اللقاءات مع سيدات مصر بالخارج

نظمت وزارة الهجرة ثاني لقاء عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" مع نماذج من المرأة المصرية بالخارج في عدد من الدول حول العالم، في إطار مبادرة «مصرية بـ100 راجل».

تنظيم برامج سياحية للمصريين بالخارج

استقبلت وزارة الهجرة، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لبحث التعاون المشترك بين الوزارتين لتوفير الخدمات السياحية للمصريين بالخارج.

ندوة افتراضية عبر تطبيق clubhouse

شاركت وزارة الهجرة، في ندوة حوارية افتراضية مع عدد من المصريين بالخارج، عبر تطبيق clubhouse، حضرها نحو 400 من الشخصيات العامة وشباب مصر الدارسين بالخارج، استعرضت خلالها جهود وزارة الهجرة في عدد من الملفات التي تأتي تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بربط مواطنينا بالخارج بوطنهم الأم ودمجهم في خطط التنمية، وذلك استجابة لطلب عدد من عائلات أبناء مصر بالخارج بضرورة توعيتهم لمنع استغلالهم أو استقطابهم.

زيارة «عفت مصطفى» الرائدة المصرية في الإعلام البحري

استقبلت وزارة الهجرة الشابة المصرية بالإمارات "عفت مصطفى"، التي اختيرت ضمن قائمة أقوى 100 شخصية عربية تحت سن الأربعين، والمسئولة العربية الوحيدة المتخصصة في مجال الإعلام البحري، حيث تمتلك خبرة واسعة في القطاع البحري، فضلاً عن شهادات أكاديمية عدة في هذا المجال الهام، وذلك للاحتفاء بتلك النجاحات والإنجازات التي حققتها.

زيارة المجلس الأعلى للإعلام

شارك وفد وزارة الهجرة، في جلسة حوار عقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لمناقشة ملف المصريين بالخارج، وذلك برئاسة كرم جبر رئيس المجلس، وبحضور عدد من كبار الإعلاميين والصحفيين ورؤساء قنوات ورؤساء مجالس إدارة ورؤساء تحرير الصحف المصرية وكبار الكتاب.

زيارة للواحات البحرية لترويج إنتاجها من التمور

انطلقت فاعليات زيارة ميدانية إلى منطقة الواحات البحرية بمحافظة الجيزة والشهيرة بإنتاج التمور والصناعات الملحقة بها، وذلك بحضور وفد وزارة الهجرة ونائب محافظ الجيزة، والدكتور عز الدين جاد الله رئيس معمل النخيل بمعهد البحوث الزراعية، وكذلك برفقة غادة علي رئيس النادي النسائي في نيويورك والمدير الإقليمي لمؤسسة نيو إيجيبت، وعدد من السيدات المصريات المقيمات بالخارج ومتواجدات في مصر حاليا. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة