صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم.. وفد الهجرة يتفقد سوق الشنط بالواحات البحرية

محمود كساب

السبت، 13 مارس 2021 - 02:52 ص

يتفقد وفد وزارة الهجرة، سوق الشنط بالواحات البحرية في محافظة الجيزة، وذلك ضمن فعاليات زيارة الواحات البحرية، لترويج التمور بالخارج.

وتأتي هذه الزيارة بمشاركة ممثل عن وزارة الري وممثل عن وزارة التجارة والصناعة، ونائب محافظ الجيزة، والدكتور عز الدين جاد الله رئيس معمل النخيل بمعهد البحوث الزراعية، وعمدة قرية الباويطي بالواحات البحرية، برفقة النائبة غادة علي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعدد من السيدات المصريات المقيمات بالخارج ومتواجدات في مصر حاليا.

وأكد وفد الهجرة، أن الزيارة تأتي ضمن بدء الخطوات التنفيذية لتفعيل مبادرة "مصرية بـ١٠٠ راجل" لدعم توجه الدولة المصرية لدعم القرى المنتجة وتنمية كافة المحافظات، مثمنة دور المصريين بالخارج في الإسهام في تنمية العديد من الأماكن.

وأضاف أن الزيارة جاءت في الوقت الحالي نظرًا لضرورة التعاون وتضافر الجهود من أجل دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري بما فيها تلك المتواجدة بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، تحقيقا لاستراتيجية وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة لتوفير البدائل الآمنة وفرص العمل.

وكانت وزارة الهجرة قد أطلقت مبادرة "مصرية بـ100 راجل" أواخر فبراير الماضي، بهدف وضع أفكار ورؤى لمشاركة السيدات المصريات بالخارج في دعم المبادرات الوطنية للدولة المصرية وطرق المشاركة، علاوة على إمدادهن بكافة الحقائق والمعلومات الموثقة عن مصر للتصدي للشائعات والأفكار المغلوطة وتصحيحها.

اقرأ أيضا: 

وفد «الهجرة» يزور «مناجم الواحات» للتعرف على أعمال تطوير صناعة الحديد

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة