محافظة سوهاج
محافظة سوهاج


سور كورنيش سوهاج يثير الجدل.. والمحافظ يوضح حقيقة المشروع

خالد حسن

السبت، 13 مارس 2021 - 06:51 ص

أثار بناء سور بالطوب الأحمر أمام الكورنيش الشرقي بمدينة سوهاج، حالة من الاستياء والجدل بين أبناء محافظة سوهاج بسبب حجب رؤية  نهر النيل والكورنيش، حيث يفصل السور بين الكورنيش والطريق.

وتداول عدد كبير من أبناء محافظة سوهاج، صور البدء في أعمال بناء السور على صفحات التواصل الاجتماعي، وانتقد البعض بناء هذا السور لحجبه رؤية نهر النيل والتمتع بالسير على الكورنيش الذي يعتبره أهالي سوهاج أهم متنفس للبسطاء.

وعلق البعض قائلا إنها مأساة في الوقت الذي أزال محافظ الغسكندرية الحواجز الحجرية التي تمنع رؤية البحر، يتم بناء سور في محافظة سوهاج يحجب رؤية نهر النيل.


وقال أحد المواطنين، إن المحافظة تقوم بعمل مشروع تجاري ترفيهي بهدف زيادة موارد المحافظة ولكن ذلك يتم على حساب البسطاء، بينما دافع البعض عن المشروع وقالوا إنه  سيوفر فرص عمل للشباب.

وكان  اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج،  تفقد أعمال إنشاء مشروع "شارع مصر" بالكورنيش الشرقي بمدينة سوهاج، كشارع ذو تصميم حضاري للحفاظ على المظهر العام. 

وأوضح محافظ سوهاج، أن المشروع يقام بداية من سور نادي هيئة قضايا الدولة وحتى كافيتريا رقم "2"، ويتضمن إنشاء عدد من الوحدات التجارية بأبعاد مختلفة، وممشى، بالإضافة إلى منطقة مخصصة لألعاب الأطفال ومنطقة ترفيهية، ولاند سكيب، ومكان لانتظار السيارات، لافتا إلى أن المشروع يشمل سور خارجي بطول المشروع.

ووجه "الفقي" خلال جولته، بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتذليل أي عقبات والانتهاء من المشروع وفقا للبرنامج الزمني المحدد، مؤكدا حرص المحافظة على دعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم.
 

اقرأ أيضا|   ضبط 5 تجار مخدرات في حملة أمنية بدارالسلام بـ«سوهاج»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة