معرض زهور الربيع
معرض زهور الربيع


محافظ الجيزة: إقبال كبير من المواطنين على معرض زهور الربيع

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 مارس 2021 - 01:16 م

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إن معرض زهور الربيع الـ88 بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، يشهد إقبالا من المواطنين نظراً لجودة المنتجات المعروضة.

جاء ذلك عقب افتتاح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم السبت، معرض زهور الربيع بحضور سفير جنوب السودان جوزيف مومو، والسفير سامي النقبي مندوب السفير الإماراتي بالقاهرة.

ودعا «راشد» مواطني الجيزة لزيارة المعرض والاستفادة من المنتجات والزهور والشتلات المعروضة، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي فيما بينهم حفاظا على سلامتهم .

ولفت «راشد»، خلال تفقده أجنحة المعرض المختلفة، إلى أن معرض زهور الربيع يعد ملتقى للمتخصصين والمهتمين بنباتات الزينة والزهور وتنسيق الحدائق والمستلزمات الزراعية، وأن الوزارة الزراعة تقدم كافة أوجه الدعم للعارضين والمشاركين بالمعرض.. مشيدا بالمستوى المتميز الذي وصل إليه إنتاج الزهور ونباتات الزينة في مصر وأيضا بالتنظيم الرائع للمعرض الذي يأتي في ظروف استثنائية يشهدها العالم.

جدير بالذكر أن معرض زهور الربيع الذي تم افتتاحه اليوم مفتوح أمام الجمهور من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء لمدة شهر بحديقة الأورمان بالجيزة والتي تعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم، حيث إنها مقامة على مساحة 28 فدانا، وأنشئت عام 1875، وتضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل وأكثر من 1200 تنوع نباتي.

وتستضيف الحديقة كل عام معرض زهور الربيع، وهو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة، حيث يعد حدثا ثقافيًا اقتصاديًا متميزًا، يحرص على زيارته كل المصريين، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة