أهالي المنيا يستقبلون سفير الإمارات
أهالي المنيا يستقبلون سفير الإمارات


بالطبل والمزمار .. أهالي المنيا يستقبلون سفير الإمارات بمحطة ديرمواس

وفاء صلاح

السبت، 13 مارس 2021 - 01:54 م

زار الدكتور حمد بن سعيد الشامسي ، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية ، الشيخ أحمد بركات شيخ مشايخ الطريقه الرفاعية على هامش زيارته اليوم السبت، لمحافظة المنيا.

اقرأ أيضا|الإمام الأكبر يستقبل السفير الإماراتي بمقر مشيخة الأزهر

المزمار البلدي 
استقبل أهالي دير مواس في المنيا، الدكتور حمد بن سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية، اليوم السبت، بالطبل والمزمار البلدي بمحطة سكك حديد دير مواس، مرددين الأناشيد الوطنية، ورفعوا الأعلام المصرية والإماراتية.

تل العمارنة 
وتشمل زيارة المنطقة الأثرية بتل العمارنة بمركز دير مواس، ثم مطرانية دير مواس، ودير المحرق بالقوصية بأسيوط، في أولى جولاته لمحافظات الصعيد، عقب توليه، منصبة الجديد.


مجالات الاستثمار 
ومن المتوقع أن يختتم «حمد» جولة للمنيا، بلقاء المحافظ اللواء أسامة القاضي، لبحث مجالات الاستثمار بالمحافظة.

يذكر أنه قد قدم مؤخرا أوراق اعتماده سفيرا لدولة الامارات بالقاهرة، عقب ذلك التقى الأربعاء الماضي، بالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر، أكد خلالها على تقدير دولة الإمارات للأزهر الشريف وشيخه.

شيخ الأزهر 
وأشاد السفير الإماراتي بالدور الحيوي الذي يقوم به شيخ الأزهر في ترسيخ السلام والأخوة الإنسانية على المستويين الإقليمي والعالمي، والدور الذي يقوم به في بيان الصورة الصحيحة للدين الإسلامي ونشر منهج الأزهر الوسطي المعتدل.

رئيس الوزراء 
كما  التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السفير دكتور حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر.

التعاون بين الشقيقتين 
واستهل مدبولي اللقاء، بالإعراب عن تمنياته لسفير الإمارات بالتوفيق في أداء مهام منصبه الجديد بالقاهرة، والمساهمة في تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين الشقيقتين مصر والإمارات، واصفًا علاقات الدولتين بأنها نموذج في علاقات الأخوة بين قيادة وشعب البلدين قلّما يتكرر.

من جانبه، أعرب الشامسي عن سعادته بتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الشقيقة مصر، وأن مصر بلده الثاني.

وأكد السفير أن لديه توجيها من القيادة الإماراتية بتعزيز كل أوجه التعاون مع مصـــر، وشدد سفير الإمارات على العمل على مضاعفة الاستثمارات الإماراتية في مصر في الفترة المقبلة، خاصة أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح جاذبًا، بفضل برامج الإصلاح الاقتصادي والهيكلي التى نفذتها الحكومة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة