الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


الأحد.. وزيرالتعليم داخل مكتبه الوزاري بعد العودة من الإمارات

فاتن زكريا

السبت، 13 مارس 2021 - 04:14 م

 

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبوابة اخباراليوم، عودة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من دولة الإمارات لمكتبه الوزاري بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع بدء أول أيام استئناف الدراسة الفعلية بالمدارس غدا الأحد.

ويتواجد وزير التعليم، داخل مكتبه الوزاري داخل ديوان عام الوزارة بقصر الأميرة فائقة غدا الأحد، وذلك بعد أن ظل مكتبه الوزاري مغلقا مدار الأيام الماضية منذ أن غادر القاهرة مساء أمس الثلاثاء الماضي متوجها لمدينة " دبي "، برفقه اللواء أكرم النشار مساعده للشؤون المالية، حيث لم تمنع ذروة جائحة فيرس " كورونا " وزيرالتربية والتعليم من تأديه عمله، حيث غادر الوزير البلاد مساء الثلاثاء الماضي، في مهمة عمل رسمية لدولة الإمارات .

اقرأأيضا||غدا..الحصة الاولي والاذاعة بالمدارس عن الاحتفال بيوم الشهيد

ولفتت المصادر، إلى أن مهمة العمل تتمثل في احداث شراكات جديدة تتعلق ببنك المعرفة المصري، وأوضحت المصادر أنه سبق جمع بنك المعرفة بين مصر والإمارات والسعودية في اتفق ابرم ضمن فعاليات " قمة المعرفة" التى أقيمت أوائل ديسمبر 2019، لتدشين تحالف لتنفيذ أكبر رقمية معرفية فى العالم.


واستعرض الوزير طارق شوقى أمام الوفد تجربة مصر الرائدة في تحديث عملية التعليم، وذلك عبر بنك المعرفة الذى يحتوى على بوابتين رئيسيتين تنقسم كل منهما إلى العديد من البوابات الفرعية تشكل مجتمعة إحدى أكبر المكتبات الرقمية ومراكز المعرفة الإلكترونية في العالم.


واستعرض الوفد مبادرة "مدرسة"الإلكترونية أمام وزير التربية والتعليم الفني التى دشنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى في شهر أكتوبر الماضى، والتي تحتوي على دروس تعليمية في مواد العلوم والرياضيات.

وهى تقوم على ترجمة مجموعة منتقاه من المناهج والمساقات التعليمية في العالم إلى اللغة العربية وإتاحتها للطلاب على شبكة الانترنت.


يذكر أن نجحت وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، منذ بدء العام الدراسي الجاري 2020/2021 في إجراء العديد من بروتوكولات التعاون سواء مع العديد من الدول في مجال التعليم أو شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مجالي التعليم العام والفني.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة