جو بايدن
جو بايدن


الرئيس الأمريكي يقع في خطأ كبير بشأن إصابات «كورونا»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 مارس 2021 - 04:31 م

رصدت وسائل الإعلام الأمريكية سلسلة من الأخطاء التي قام بها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أثناء توجيهه خطابا لشعبه بشأن فيروس «كورونا»، الخميس الماضي.

وأوضح بايدن أن جائحة كورونا أودت بحياة أمريكيين أكثر من الحربين العالميتين وحرب فيتنام وهجمات 11 سبتمبر.

اقرأ أيضًا: ألمانيا تعلن بداية الموجة الثالثة من جائحة كورونا

وأفادت أرقام مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن عدد وفيات من جراء الفيروس في الولايات المتحدة وصل إلى 527 ألفا، وهو أقل كثيرا من ضحايا الحروب والأزمات التي ذكرها وتبلغ 580 ألفا، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "سكاي نيوز".

وبلغ عدد قتلى أمريكا في الحرب العالمية الأولى 116 ألفا، وفي الحرب العالمية الثانية قتل نحو 400 ألف أمريكي، وفي حرب فيتنام قتل 58 ألفا، و3 آلاف في هجمات سبتمبر، وبذلك يكون المجموع كله أزيد كثيرا عن عدد ضحايا فيروس كورونا منذ عام 2020.

ورأت صحيفة "ديلي ميل" أن بايدن بالغ كثيرا في تقدير دور إدارته في مكافحة الجائحة، وتحدث كثيرا عن الأمريكيين الذين تم تطعيمهم.

وقالت إنه صحيح أن الولايات المتحدة هي أكثر دولة أجرت عمليات تطعيم، لكن دولا أصغر منها أجرت عمليات أكثر مقارنة بعدد السكان.

وقامت الولايا المتحدة بتطعيم 19 % فقط من مواطنيها، في حين أن دولا أخرى فاقت هذه النسبة بكثير مثل تشيلي والمملكة المتحدة، وهذا يعني أن العملية لا تزال في بدايتها في الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة