جانب من الحدث
جانب من الحدث


«تعليم الجيزة» تشارك في معرض زهور الربيع الـ88 بحديقة الأورمان

فاتن زكريا

السبت، 13 مارس 2021 - 08:10 م

افتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة،  وهند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة، ومجدي الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وريحاب عريق مدير عام الشئون التنفيذية، معرض زهور الربيع الـ88 بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، وبمشاركة 4 إدارات تعليمية وهم ( شمال- جنوب – الحوامدية –العمرانية ).

كما حضر مدير عموم ووكلاء الإدارات المشاركة المهندس علاء الدين شعبان مستشار التربية الزراعية بالوزارة، ومنى ثابت موجه عام التربية الزراعية بالمديرية وعلاء الدين مدير إدارة الامن، وأسرة التربية الزراعية بالمديرية وموجهين الأوائل بالإدارات التعليمية، وعدد من قيادات الوزارة وقيادات مديرية الجيزة التعليمية ومشاركة أكثر من 223 عارضا.

اقرأ أيضا: 15 صورة تلخص اليوم الأول من معرض زهور الربيع 

وقام وزير الزراعة ومحافظ الجيزة بتفقد أجنحة المعرض المختلفة وأشادوا بالمستوى المتميز الذي وصل إليه إنتاج الزهور ونباتات الزينة في مصر وأيضا بالتنظيم الرائع للمعرض الذي يأتي في ظروف استثنائية يشهدها العالم بمشاركة وزير الشباب والرياضة والوفود المشاركة .

وشدد "القصير" على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العارضين والزائرين والعاملين من فيروس كورونا، وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة، وعدم السماح للزائرين بالدخول بدون الكمامات، فضلا عن توفير المطهرات والقيام بتطهير وتعقيم أجنحة المعرض باستمرار وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي .

ومن جانبه قال محافظ الجيزة، إن المعرض يشهد إقبال من المواطنين نظراً لجودة المنتجات المعروضة .

ودعا المحافظ، مواطنى الجيزة زيارة المعرض والاستفادة من المنتجات والزهور والشتلات المعروضة مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي فيما بينهم حفاظا على سلامتهم .

ويعد معرض زهور الربيع ملتقى للمتخصصين والمهتمين بنباتات الزينة والزهور وتنسيق الحدائق والمستلزمات الزراعية، وتقدم وزارة الزراعة كافة أوجه الدعم للعارضين والمشاركين بالمعرض.

جدير بالذكر أن معرض زهور الربيع الذي تم افتتاحه اليوم مفتوح أمام الجمهور من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء لمدة شهر بحديقة الأورمان بالجيزة والتي تعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم، حيث إنها مقامة على مساحة 28 فدانا، وأنشئت عام 1875، وتضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل وأكثر من 1200 تنوع نباتي.

وتستضيف الحديقة كل عام معرض زهور الربيع، وهو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة، حيث يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة