صورة توضيحية
صورة توضيحية


وحدة مناهضة العنف بـ«عين شمس» تحتفي بـ «مارس» شهر المرأة

مروة فهمي

السبت، 13 مارس 2021 - 09:43 م

 

استضافت وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المرأة بجامعة عين شمس، اليوم، مكتب الأمم المتحدة للسكان، وذلك في إطار إعداده فيلم وثائقي وريبورتاج عن الوحدة في إطار الاحتفال بشهر المرأة (شهر مارس)، والذي يُحتفل فيه سنويًا في جميع أنحاء العالم بإسهامات المرأة في المجتمع.

اقرأ أيضا: جوجل يحتفل بـ«يوم المرأة العالمي» بفيديو يرسخ التكافؤ بين الجنسين

أوضحت الدكتورة هند الهلالي، المدير التنفيذي والمنسق العام للوحدة، أن وحدة مناهضة العنف والتحرش والتى تم إنشاؤها منذ خمس سنوات بجامعة عين شمس تعد الأولي من نوعها في الجامعات المصرية.

وأضافت أن الفيلم الوثائقي والريبورتاج اللذي سيتم إعدادهما سيتناولان دور الوحدة داخل المجتمع الجامعى وخارجه وآلية عملها من رصد لحالات العنف والتحرش وطرق تلقي الشكاوى ووسائل التعامل معها من قبل اللجنة المنظمة لوحدة مناهضة العنف والتحرش برئاسة الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، إضافة إلي التطرق إلي الدور التوعوي والدورات التى تقدمها الوحدة خارج وداخل الجامعة، كالدورات التدريبية للدفاع عن النفس وورش العمل التى تدعم الفتاة نفسياً.

 

كما سيتناول الفيلم الوثائقي والريبورتاج دعم الجامعة والمجلس القومى للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للوحدة.

وأضافت أنه خلال شهر مارس ستشارك الوحدة في عدد من اللقاءات الإذاعية والتليفزيونية للتحدث عن دور الوحدة في رصد ومناهضة كل صور التحرش والعنف داخل الجامعة ودور قيادات الجامعة في دعم الوحدة وعلي رأسها الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

واكدت الدكتورة هند الهلالي أن الوحدة منذ إنشائها تحتفي سنوياً بشهر المرأة بعدد من الفاعليات بدأت في يوم ٨ مارس الماضي بحملات توعية، يتزامن معها مجموعة من الندوات، حيث من المقرر إقامة ندوة بكلية الدراسات والبحوث البيئية بعنوان "اسعدى في يوم عيدك"، ستتضمن روشتة نفسية تساعد المرأة علي الوصول للسعادة، تستضيف خلالها رئيس قسم علم النفس بكلية الدراسات البيئية والذي سيتحدث عن الجانب النفسي للوصول للسعادة، كما ستتضمن الندوة التغذية السليمة التى تحسن الحالة المزاجية والتى ستوضحها خبيرة التغذية العلاجية د. ريهام صفوت.

كذلك ستطلق الوحدة فى ٢١ مارس المقبل والموافق يوم عيد الأم حملة توعية في حرم ( أ ) بكلية الآداب يصاحبها ندوة تحت رعاية الدكتور محمود المتينى، رئيس الجامعة، والدكتور هشام تمراز، نائب رئيس الجامعه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى مرتضي، عميد الكلية، والدكتورة رشا الديدى، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتختتم فاعليات الاحتفاء بشهر المرأة باحتفالية المرأة لجامعة عين شمس والتى ستستضيف وحدة مناهضة العنف والتحرش ضد المراة خلالها عددًا من الشخصيات العامة ممن أثروا المجتمع المصري في قضايا المرأة ودعمها خلال مشوارها من وزراء وعضوات بمجلس الشعب وعضوات من المجتمع المدنى وعضوات بالمجلس القومى للمرأة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة