130 ألف مستفيد من تطوير 57 قرية لـ"حياة كريمة" ببرج العرب بتكلفة 3 مليار  
130 ألف مستفيد من تطوير 57 قرية لـ"حياة كريمة" ببرج العرب بتكلفة 3 مليار  


130 ألف مستفيد من تطوير 57 قرية لـ«حياة كريمة» ببرج العرب بـ3 مليار  

أشرف شرف

السبت، 13 مارس 2021 - 09:57 م

 

تتواصل أعمال تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بقرى برج العرب القديمة، والتي تستهدف تطوير ٥٧ قرية بمركز و مدينة برج العرب القديمة، بتكلفة تقديرية ٣ مليار جنية.. وذلك تنفيذا لمبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لنهوض بالقرى والنجوع في المجتمع المصري.  


وأوضح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه بداية من فبراير الماضي تم إطلاق إشارة بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بقرى برج العرب القديمة والتي يستفيد منها نحو ١٣٠ ألف مواطن من قاطني هذه القرى، موضحاً أن تلك المبادرة تعد علامة فارقة في تاريخ المحافظة حيث سيتم توفير الاحتياجات الأساسية لكل قرية ونجع ببرج العرب القديمة والذي سيحدث طفرة حضارية لسكان تلك القرى.  


وأكد الشريف أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل بشكل متكامل على قدم وساق لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة"، والتي تهدف إلى النهوض بمستوى القرى الأكثر احتياجا و رفع كفاءتها وتحسين مستوى معيشة قاطنيها.   


وأضاف الشريف أن القيادة السياسية تسعى بتنفيذ هذا البرنامج الارتقاء بمستوى حياة المواطنين في القرى وتغيير حياتهم للأفضل ورفع مستوى رضاهم عن الخدمات التي تقدمها الدولة وزيادة شعورهم المستمر بالتحسن في مستوى معيشتهم خاصة بعد سنوات حرمانهم من الخدمات خلال العقود الماضية. 

يذكر أن لجان تطوير القرى قامت مؤخرا بإجراء جلسات حوارية مع مواطني القري المستهدفة لرصد احتياجاتهم من المشروعات المختلفة ذات الأولوية وتلبيتها، وذلك عبر تشكيل لجان تشاركية بكل وحدة محلية قروية ، وخطة كل مركز إداري فى البرنامج القومي لتطوير القرى تتضمن تغطية كافة القرى الرئيسية والنجوع والتوابع بخدمة الصرف الصحي بنسبة ١٠٠%، كما شملت الخطط رفع مستوى جودة مياه الشرب وزيادة كفاءتها من خلال مد الخدمة للتجمعات المحرومة وإحلال وتجديد الخطوط المتهالكة وتوسيع وزيادة طاقة وانتاجية المحطات، بالإضافة إلي توصيل خدمات الغاز الطبيعي ورفع كفاءة شبكات الاتصالات ورصف الطرق الرئيسية بالقرى والطرق الواصلة بين القرى وتمهيد وتثبيت الشوارع الداخلية الصغيرة، ورفع كفاءة خدمات الكهرباء والإنارة العامة وإنشاء مجمع خدمات متكامل بكل وحدة قروية  ورفع مستوى خدمات التنمية البشرية والبيئية ( التعليم والصحة والشباب ونظم إدارة المخلفات وتحسين البيئة). 

اقرأ أيضا| جمارك مطار برج العرب تحبط محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة