صورة توضيحية
صورة توضيحية


قبل انتهاء المدة.. تعرف موقفك من طلب التصالح فى مخالفات البناء

محمود كساب

السبت، 13 مارس 2021 - 10:56 م

مع بدء انتهاء المدة المقررة قبيل تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء والتي من المقرر أن تنتهي نهاية شهر مارس الحالي ونظرا لعدم مقدرة البعض على سداد قيمة التصالح، قررت الحكومة تخفيف العبء على المواطن البسيط من خلال مراعاتها البعد الاجتماعي للمواطنين بعد صدور قرارات من المحافظين بتخفيض القيمة.


اقرأ أيضا:127 ألف و618 طلب تصالح في مخالفات البناء ببني سويف


وتسأل الكثير من المواطنين عن كيفية التأكد من إذا كان تم قبول طلب التصالح في المخالفات البناء أم تم رفضه .. وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية كيف التأكد من قبول الطلب.

أكد قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019، والمعدل بالقرار رقم 1 لسنة 2020، أنه في حال تقديم طلب التصالح دون استيفاء المستندات، يحصل مقدم الطلب على «نموذج 3»، الذي يتم بموجبه وقف الإجراءات ضد المخالفة، وإعطاء مهلة شهرين لاستكمال باقي المستندات.

وأمهل القانون المواطنين مدة لا تتجاوز 3 أشهر من تقديم الطلب مستوفيا المستندات، وحال قبول طلب التصالح سيتم خصم مبلغ جدية طلب التصالح من المستحقات المالية المقررة، ويمكن تقسيط مقابل التصالح على أقساط لا تتجاوز الـ3 سنوات، وفي حالة عدم قبول طلب التصالح يتم إبلاغ المواطن من خلال المركز التكنولوجي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة