صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


إيطاليا تخطط لتطعيم 80% من مواطنيها ضد كورونا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 13 مارس 2021 - 11:01 م

أعلنت السلطات الصحية في إيطاليا، اليوم السبت 13 مارس، أنها تستهدف تطعيم ما لا يقل عن 80% من مواطنيها ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بحلول شهر سبتمبر المقبل.

وقال المفوض الخاص الجديد لفيروس كورونا فرانشيسكو باولو فيجليولو، إن تم وضع خطة عامة لتوزيع 500 ألف جرعة لقاح يوميا، حسبما أعلن مكتب رئيس الوزراء في بيان له اليوم.

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم السبت 13 مارس، تسجيل 317 وفاة بفيروس كورونا مقابل 380 أمس، بينما انخفض العدد اليومي للإصابات الجديدة من 26824 إلى 26062 حالة.

وسجلت إيطاليا 101881 وفاة منذ انتشار الفيروس في البلاد، في ثانية أعلى حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا وسابع أعلى حصيلة في العالم، وفقا لما نشرته وكالة أنباء "رويترز".

وبلغ إجمالي عدد الإصابات في إيطاليا حتى الآن ثلاثة ملايين و200 ألف حالة.

ووصل عدد الراقدين في المستشفيات بخلاف الموجودين في وحدات العناية المركزة إلى 24153 السبت، ارتفاعًا من 23656 أمس الجمعة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولا زالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة