إنفراد «الأخبار» بعودة الفرنسى كارتيرون للزمالك.....وكارتيرون يقود أول تدريب مع الفريق
إنفراد «الأخبار» بعودة الفرنسى كارتيرون للزمالك.....وكارتيرون يقود أول تدريب مع الفريق


«الأخبار» تكشف كواليس الصفقة

عاشق زملكاوى تحمل صفقة كارتيرون.. وكلمة السر فى «بئر حشيش»

ياسر عبدالعزيز

السبت، 13 مارس 2021 - 11:10 م

المدرب‭ ‬الفرنسى‭ ‬يعد‭ ‬بإحراز‭ ‬الألقاب‭..‬ ومفاجآت‭ ‬سارة‭ ‬للاعبين
 انتفض عشاق الزمالك فى الكواليس وتبرع من بينهم رجل أعمال كبير لم يسبق له التواجد فى أى منصب بالنادى وليس له أطماع حالية ولا مستقبلية فى النادى بتحمل تكاليف الصفقة الجماهيرية باستعادة كارتيرون لتولى مهمة المدير الفنى لفريق الكرة الأول وهو الخبر الذى انفردت به «الأخبار» فى عددها الصادر صباح الثلاثاء الماضى تحت عنوان : الزمالك يستعيد كارتيرون..والحسم خلال ساعات .
وفكرة استعادة كارتيرون جاءت فى أعقاب استمرار النزيف الإفريقى للزمالك بتعادله مع مولدية الجزائرى وتونجيت السنغالى ثم سقوطه أمام الترجى التونسى بالثلاثة مما تسبب فى تأزم موقفه فى المجموعة الرابعة بدورى أبطال إفريقيا، وعزز فكرة الخلاص من باتشيكو المدير الفنى السابق للزمالك شخصيته الضعيفة التى صنعت بؤر ومراكز قوى لبعض اللاعبين بالفريق حتى أنه دخل فى صدامين متتاليين مع نجمين كبيرين كسرا هيبته أمام باقى اللاعبين فضاعت شخصية القائد وظهرت المشاكل التى كادت أن تعصف بمسيرة الفريق، ويضاف إلى ذلك أن باتشيكو كان على اتصال بمسئولين سابقين بالنادى.
الخلاصة أن الإدارة الحالية استقرت إلى حتمية التغيير وكانت الخيارات المطروحة أمام الإدارة منحصرة بين فيريرا البروفسير البرتغالى والمدير الفنى السابق للفريق وكوبر المدير الفنى السابق لمنتخب الفراعنة وكارتيرون، ولما اعتذر فيريرا وكوبر تباعا جاء الاستقرار على كارتيرون، وليس صحيحا ما ردده البعض بشأن هروب كارتيرون لأن المراقبين للأحداث يعلمون تماما كواليس رحيله عن الزمالك فى فترة ولايته الأولى وأنه كان شجاعا عندما واجه إدارة النادى السابقة وفسخ عقده بالتراضى وغادر القاهرة بعد اجتماعه مع مسئولى النادى السابقين لظروف كان أبرزها عدم تقديره ماديا وتأخر بعض المستحقات.
مفاوضات سرية
وبمجرد استقرار الزمالك على استعادة كارتيرون تسلم الملف طارق حشيش المحاسب القانونى والمالى للزمالك والذى قاد المفاوضات فى سرية وباقتدار ونجح فى الوصول إلى راتب أقل مما كان يتقاضاه فى فترة ولايته الأولى وأنهى فى الوقت نفسه مستحقات باتشيكو ورغم تكتم طارق حشيش نفسه عن مصدر تمويل الصفقة وإصراره على أن الزمالك هو من تحمل تكاليف صفقة كارتيرون وأعباء فسخ تعاقد باتشيكو إلا أن مصادر مطلعة قالت إن رجل أعمال عاشقا للزمالك هو من تحمل كل هذا حبا فى الكيان ورفض ذكر اسمه لأنه لا يحب الشو الإعلامى ويتردد بقوة أن مجموعة من رجال أعمال الزمالك جاهزون للوقوف خلف النادى ودفع كل ما يحتاجه الفريق واللاعبون من أجل ألا يعود الزمالك إلى الوراء وحتى لا تتكرر سنوات المر والقهر التى عاشها النادى وكأنه كان مخطوفا وأن هناك مفاجآت سارة للاعبين قريبا وهذه المفاجآت يحتفظ بها حشيش فى بئر أسراره.
صلاحيات مطلقة
ومنح الزمالك كارتيرون صلاحيات مطلقة لاختيار معاونيه وكان من المقرر أن يتولى سامى الشيشينى مهمة المدرب العام لكنه اعتذر لارتباطه بتحليل مباريات الدورى، وتم ترشيح أسامة نبيه ووافق عليه كارتيرون ولم يمانع النائب أحمد دياب المدير التنفيذى لنادى زد الرياضى، الذى كان يقوده فنيا أسامة نبيه، وأصدر دياب بيانا حضاريا بارك خلاله انتقال أسامة نبيه، لناديه الزمالك فى مهمة الإنقاذ.
ومن جانبه أعرب الفرنسى باتريس كارتيرون عن سعادته بالعودة من جديد لقيادة الفريق..وقال كارتيرون إن هدفه هو مساعدة الفريق على العودة للطريق الصحيح وتحقيق البطولات.
وأضاف : لا خلاف أن الزمالك يملك إمكانيات فنية رائعة، وكل عناصر الفريق على أعلى مستوى، مهمتى ليست فنية فقط، لكن ما يهمنى هو استعادة الروح المفقودة فى الفريق وهذا ما قلته للاعبين خلال اجتماعى معهم وواثق بأنهم سيساعدوننى على تنفيذ ذلك.
وأوضح، أنه وافق على العودة للزمالك من أجل رد الجميل للنادى المدين له وللجماهير بأى نجاحات حققها فى الولاية السابقة.. وشدد كارتيرون على أن اللعب بروح وقلب هو ما سيجعل الفريق يتخطى المرحلة الصعبة الحالية.
تنازلات كارتيرون
ووجه كارتيرون رسالته لجماهير الزمالك، مؤكدا سعادته بالعودة مرة أخرى من أجلهم، مشددا على أنه تنازل عن الاستمرار فى السعودية بمقابل أكبر من أجل العودة لنادى الزمالك.. قائلا : عدت للزمالك للبطولات..وأكمل المدرب الفرنسى تصريحاته قائلا: «الزمالك اسم كبير للغاية، فالأشخاص يرحلون ويأتى غيرهم ويبقى اسم النادي، والجميع فى الوقت الحالى داخل النادى يعمل على توفير عوامل الاستقرار والمناخ الجيد لعودة الفريق لمكانته الطبيعية»..وأشار المدير الفنى إلى أن  المنافسة فى دورى أبطال أفريقيا مازالت قائمة، والفريق يمتلك إمكانيات فنية تجعله قادرا على تخطى المرحلة الحالية..وأكد كارتيرون، أن انطلاقة الزمالك ستكون من لقاء الترجى التونسى الذى يعتبره أحد أقوى الفرق فى إفريقيا من الناحية الفنية والبدنية، لكن بالروح والعزيمة يستطيع الزمالك الفوز وخاصة أن الفريق ليس لديه مشكلة فنية.
دعوات مجانية لمباراة الترجى التونسى
أعلن اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك عن طبع وتوزيع دعوات مجانية لأعضاء النادى من أجل حضور مباراة الفريق الأول للكرة مع الترجى التونسى مساء بعد غد على ملعب استاد القاهرة فى الجولة الرابعة من دورى المجموعات للبطولة الإفريقية.
ويأتى ذلك من أجل منح الفرص لأعضاء النادى لمساندة ودعم الفريق فى هذه المباراة المهمة..ومن المقرر أن يتم توزيع الدعوات وعددها 500 دعوة من مكتب مدير الأمن بعدد دعوة واحدة فقط لكل عضو.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة