وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


وكلاء التعليم يؤكدون جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب.. اليوم

فاتن زكريا

الأحد، 14 مارس 2021 - 12:24 ص

 

قبل ساعات من بدء الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني المقرر اليوم الأحد بمدارس القاهرة والجيزة، شدد وكلاء وزارة التعليم بمديرتي القاهرة والجيزة التعليمية، في اجتماعاتهم أمس مع قيادات الإدارات التعليمية والموجهين، علي ضرورة الانتظام في عمليات شرح المناهج المقررة علي كل صف في الفصل الدراسي الثاني بداية من اليوم الأول بالفصل الدراسي الثاني، نظرًا لاقتراب أول امتحانات التيرم الثاني التي ستبدأ لصفوف النقل مع نهاية الشهر الجاري، مع التأكيد علي عدم وجود أى حذف بالمقرارات.

اقرأ أيضاً.. قبل انتهاء المدة.. تعرف موقفك من طلب التصالح فى مخالفات البناء

كما شددوا علي ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من جائحة فيروس كورونا، وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في علي مقاعدهم في الفصول مع تخصيص غرف لعزل أى حالات مشبه بإصاباتها بالفيروس.

وتابعت الإدارات التعليمية المختلفة بمديرتي القاهرة والجيزة، اللمسات النهائية لانتهاء أعمال الصيانات البسيطة، والتأكد من وصول الكتب الفصل الداسي الثاني لمختلف المدارس، حيث يحضر الطلاب بنفس أيام التناوب للفصل الدراسي الأول ثلاثة أيام للصفوف الصغرى ويومين للصفوف العليا.

وشهدت مختلف الإدارات تأكيد من قبل أولياء الأمور علي حضور رغبتهم في حضور أبنائهم لمدارسهم، حيث لم تتلق الإدارات إقرارات بخصوص رغبة أولياء الأمور بعم حضور أبنائهم للمدارس، حيث إن الحضور اختياري، كما أعلنت وزارة التعليم الشهر الماضي.

من جهته أكد مجدى الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، جاهزية المدارس لاستئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، لافتًا إلي أنه تم التشديد على مديرى عموم الإدارات التعليمية بالجولات الميدانية المشددة للتأكد من تطبيق جميع التجهيزات ومتابعة انتظام المدرسين والإجراءات الاحترازية مع الاستفادة من استخدام التكنولوجيا والمناهج التفاعلية.

وأوضح ناصر شعبان مدير عام إدارة جنوب الجيزة، أنه تم الاستعداد جيدًا لبدء الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى وتجهيز المدارس وتعقيمها والتنسيق مع الأحياء لإزالة الإشغالات والمخلفات حول الأسوار ومنع الباعة الجائلين والاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه، لافتًا إلي الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لتحقيق الانضباط فى سير الدراسة بالفصل الدراسى الثانى وبما يحافظ على سلامة أبنائنا من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد وتقسيم أيام الحضور وفقًا للمراحل المختلفة.

وأشار طارق حسين، مدير عام إدارة الهرم التعليمية، إلي أن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب وتنفيذ خطة التناوب فى الحضور وتحقيق الانضباط والتأكيد على النظافة والتعقيم المستمر لحماية أبنائنا والاهتمام بالشرح من المدرسين وفقًا للخريطة الزمنية للمناهج مع تنفيذ التعليمات الوزارية والامتحانات التقييمية.

وفي القاهرة شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية، علي جميع مديري المديريات التعليمية، بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المدارس وتطهير وتنظيف الفصول مع التأكيد علي تخصيص الحصة الأولي بالمدارس عن الاحتفال بيوم الشهيد وإبراز دور القوات المسلحة في هذا الأمر.

من جهته أكد عبد العزيز حسن، مدير إدارة البساتين ودار السلام التعليمية، أن مدارس الإدارة علي أتم جاهزية لاستقبال الطلاب غدًا في أول أيام الدراسة الفعلية لبدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس.

وأشار مدير إدارة البساتين ودار السلام التعليمية إلي أنه تم تجديد وإنشاء 15 مسرحاً بمراحل التعليم المختلفة، إضافة لإنشاء 13 ستديو داخل المدارس به كاميرات وشاشة تفاعلية.

وأوضح مدير إدارة البساتين ودار السلام التعليمية أن الهدف من إنشاء تلك الاستديوهات داخل المدارس هو تسجيل البرامج التفاعلية وطرحها للطلاب في الحصص التفاعيلية داخل المدرسة، فضلاً عن قيام معلمي المدارس بتسجيل فيديوهات تعليمية تفاعيلية لشرح المواد الدراسية المختلفة تحت إشراف الموجهين الأوائل بالإدارة التعليمية داخل هذه الاستديوهات ثم يتم رفعها علي موقع اليوتيوب الخاصة بالمدرسة ليتمكن جميع طلاب المدرسة من الاستفادة من شرح المناهج التعليمية.

وأشار عبد العزيز حسن إلي أن هناك إقبالاً شديدًا من قبل الطلاب خاصة مدارس التعليم الثانوي والتجربيات علي ما تتم إذاعته من فيديوهات تعليمية تم تسجيلها من معلمي المدارس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة