مجلس النواب
مجلس النواب


اللجان النوعية بـ«النواب» تعقد اجتماعات لمناقشة عدد من الملفات..اليوم

أحمد عيسى

الأحد، 14 مارس 2021 - 10:21 ص

 

يعقد عدد من اللجان النوعية بمجلس النواب، اليوم الأحد14 مارس، عدة اجتماعات؛ لمناقشة عدد من الملفات المطروحة على جدول الأعمال.

وتعتزم لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عقد اجتماع بحضور وزير الخارجية سامح شكري، في إطار التشاور وتبادل وجهات النظر حول السياسة الخارجية للدولة، والموقف الدولي وتطورات السياسة الدولية في شأن القضايا الراهنة.

كما تعقد لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب طارق رضوان لقاء مع وزير الخارجية؛ للتشاور وتنسيق الرؤية المشتركة بشأن ملف حقوق الإنسان في مصر، واستعراض جهود اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان في نقل الصورة الحقيقية لحقوق الإنسان في مصر بمختلف المحافل الدولية.

وتعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر برئاسة النائب محمد مرعي اجتماعا؛ لمناقشة ما ورد من بيانات الوزراء أمام المجلس والمحالة إلى اللجنة، وذلك فيما يخص قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتعقيب وزارة التجارة والصناعة عليها، بحضور الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات.

كما تعقد لجنة الطاقة والبيئة، اجتماعا لمناقشة بيان المهندس وزير البترول والثروة المعدنية الذي ألقاه أمام المجلس بجلسته الأحد 31 يناير الماضي، لمتابعة عمل الوزارة في ضوء ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة، وذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

كما تعتزم لجنة الإعلام والثقافة والآثار برئاسة النائبة درية شرف الدين عقد اجتماع لمناقشة ما انتهى إليه رأى اللجنة بشأن بيان الدكتور وزير السياحة والآثار، عن تنفيذ برنامج الحكومة.

فيما تعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية اجتماعا لعرض بعض الموضوعات المحالة إلى اللجنة، وتعقد لجنة الخطة والموازنة اجتماعا لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 71 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة مصر والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بشأن تقديم الوكالة منحة للحكومة المصرية بمبلغ 200 ألف يورو لتمويل مشروع «تقوية المعاهد الحكومية المصرية بهدف تحسين الخدمة العامة»، الموقعة في القاهرة بتاريخي 19 نوفمبر 2020، و16 ديسمبر 2020، إلى جانب مناقشة حساب ختامي موازنة وزارة العدل والجهات التابعة لها عن السنة المالية 2019 /2020، ومناقشة حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي عن السنة المالية 2019 /2020.

كما ستعقد لجنة الشئون العربية اجتماعا لمناقشة البيان الذي ألقته وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالجلسة العامة المعقودة بتاريخ 25 يناير 2021

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة