صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«كمال الأجسام».. لعبة الموت والجرعات الزائدة‎

إيهاب المليجي

الأحد، 14 مارس 2021 - 01:02 م

«كمال الأجسام» رياضة من أخطر الرياضيات العالمية، التي يستخدم بها لاعبو كمال الأجسام جرعات عالية من المنشطات الخطيرة التي تعمل على نمو وزيادة الحجم العضلي وتغير البنيان وشكل الجسم، وفي الغالب يدفعون أموال طائلة للحصول علي تلك المنشطات وهم يعلمون أنها قد تقوم على تدمير حياتهم إذا حصلوا على جرعتها الزائدة.


وقد ارتفعت فى الفترة الأخيرة وتيرة وفيات الشباب ممن يمارسون ألعاب الــ "بادى بلدنج" أو كمال الأجسام فى الجيم لتكشف الوفاة عن الإصابة بــ "الفشل الكبدى" أو "الكلوى" على خلفية تناول المنشطات الرياضية والمكملات الغذائية والأدوية بطريقة غير صحية لبناء العضلات ورفع معدلات ساعات التمرين.


ونسرد لكم في السطور القادمة أكثر الشخصيات العالمية في لعبة «كمال الاجسام» الذين لقوا حتفهم بسبب الجرعات الزائدة وإصابتهم بالسكتة القلبية والفشل الكلوي.

اقرأ أيضا| فهيم يكرم الدولي رضا إبراهيم لدعمه لـ«لعبة كمال الأجسام»

ريتش بيانا

 سقط في غيبوبة استمرت أسبوعين كاملين بسبب جرعة زائدة من المنشطات ثم مات، وكان بيانا البالغ من العمر 46 عاماً قد دخل المستشفى بعد أن سقط في غيبوبة في منزله بفلوريدا وفشلت وظائفه الحيوية على إثر الجرعة المبالغ فيها.

 مايك ماترازو

انتقل مايك إلى كاليفورنيا ليصبح لاعب كمال أجسام وتنافس في العديد من مسابقات كمال الأجسام للوزن الثقيل، لكن لسوء الحظ توفى في الأربعين من عمره نتيجة نوبة قلبية.

 حامد علي

كان حامد علي يحلم بأن يصبح بطل لاعب كمال أجسام لجنوب آسيا، لكن من المؤسف أن حلمه كان قصيرًا بسبب تعرضه لسكته قلبية نتيجة تناول المنشطات.

هوماين خورام

فاز هوماين بالميدالية الذهبية في بطولة جنوب آسيا لكمال الأجسام عام 2016 ولكنه مات بطريقة غريبة عندما كان يأكل فقال أهله أن السبب انكسار في القصبة الهوائية ولكن الأطباء صرحوا بأن السبب كان تناوله المنشطات طول حياته.

عزيز شافرشيان

ذهب لاعب كمال الأجسام عزيز في عطلة إلى تايلاند، لكنه كان يعاني من أمراض قلبية غير مشخصة؛ فمات على إثرها بنوبة قلبية وكان عمره 22 عامًا.

جريج فلانتينو

يمتلك جريج أذرع ضخمة بشكل مبالغ فيه، وقد تم القبض عليه بسبب تناوله للمنشطات، المأساة الكبرى أن لاعبي كمال الأجسام الآخرين كانوا يكرهونه.

روبن أذرو

اعتدى روبن لاعب كمال الأجسام بالضرب على رجل وزوجته، وجاء 4 ضباط شرطة للقبض عليه ولم يتمكنوا من إخضاعه إلا عن طريق ضربه بسلاح مخدر وتم الزج به في السجن.

أولى كوني

كان أولي مهووسًا بالرغبة في تغيير شكل جسده وكان يواظب على ممارسة الرياضة حتى بعد إصابته بثلاث نوبات قلبية ظنًا منه أنه لا يقهر؛ لكنه مات في العشرين من عمره بسبب الإفراط في تناول المنشطات.

ناصر السنباطي

اعترف لاعب كمال الأجسام المحترف ناصر باستخدامه للمنشطات، وتوفى أثناء نومه بسبب قصور في القلب والكلى عن عمر يناهز 47 عامًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة