علوي الباشا
علوي الباشا


البرلمان العربي: قرار «الأوروبي» بشأن البحرين استمرار لنهج استفزازي

أحمد نزيه

الأحد، 14 مارس 2021 - 03:38 م

أعرب علوي الباشا، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان العربي، عن رفضه التام لقرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في البحرين، واستنكاره الشديد لما تضمنه هذا القرار من معلومات مغلوطة تخدم أجندة جماعات متطرفة تستهدف استقرار الدول العربية، حسب رأيه.

وتساءل الباشا عن الأسباب الحقيقية التي تدفع البرلمان الأوروبي إلى الاستمرار في هذا النهج الاستفزازي غير المقبول بشأن التدخل السافر في الشئون الداخلية للدول العربية.

وقال الباشا: "مملكة البحرين اتخذت خلال السنوات الأخيرة خطوات رائدة ومتقدمة في مجال تعزيز حقوق الإنسان، في إطار الوفاء بالتزامها بكافة المبادئ والقيم التي تتضمنها المواثيق والمعاهدات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، فضلًا عن وجود مؤسسات حقوقية وطنية مستقلة لمراقبة أوضاع حقوق الإنسان".،

وأردف قائلًا: "تجاهل البرلمان الأوروبي لهذا السجل الحقوقي الحافل بالعديد من الإنجازات، يكشف النهج المتعمد لتسييس قضايا حقوق الإنسان بهدف تحقيق أهداف بغيضة ومغرضة بعيدة تماماً عن حماية حقوق الإنسان". 

وبصفته رئيس اللجنة المعنية بحقوق الإنسان في البرلمان العربي، دعا النائب علوي الباشا البرلمان الأوروبي إلى احترام قواعد العمل البرلماني المتعارف عليها عالميًا، وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية واحترام سيادتها وخصوصية مجتمعاتها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة