فيرون موسينجو أومبا
فيرون موسينجو أومبا


تعيين الكونغولي فيرون أومبا أمينا عامًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»

عمر البانوبي

الأحد، 14 مارس 2021 - 03:56 م

 

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بيانًا رسميًا أعلن فيه تعيين الكونغولي فيرون أومبا أمينا عامًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» وهو ما يترتب عليه رحيله عن منصبه.

 

وقال نص بيان الفيفا:

سيترك السيد فيرون موسينجو-أومبا دوره كرئيس تنفيذي لقسم الاتحادات الأعضاء في FIFA بأثر فوري لتولي منصب الأمين العام لـ CAF.

انضم السيد موسينجو-أومبا  في البداية إلى FIFA في عام 2016 كرئيس للجمعيات الأعضاء حيث كان مسؤولاً عن إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي ، ثم أمضى العامين الماضيين في دعم جميع اتحادات  FIFA الأعضاء الـ 211 لتنفيذ برنامج FIFA للتطوير المستقبلي ، بالإضافة إلى إدارة العلاقات مع جميع اتحادات FIFA الأعضاء والاتحادات القارية كجزء من دوره كرئيس تنفيذي للقسم.

موسينجو-أومبا الذي ينتمي لجمهورية الكونغو الديمقراطية ، شارك بشكل خاص في دعم الاتحادات الـ 54 الأعضاء في CAF في مشاريع FIFA Forward ، الخاصة بتطوير كرة القدم للشباب والنساء في جميع أنحاء القارة ، وفي التنفيذ الأخير لخطة ـ FIFA الخاصة بالإغاثة من آثار COVID – 19.

وأصدر رئيس FIFA جياني إنفانتينو والأمين العام فاطمة سامورا بيانًا مشتركًا أعربوا فيه عن امتنانهم للعمل الذي أشرف عليه السيد موسينجو-أومبا في FIFA.

وجاء في البيان: "بالنيابة عن FIFA بالكامل ، نود أن نشكر فيرون موسينجو-أومبا على عمله الممتاز ونتمنى له كل التوفيق في التحدي التالي بصفته أمينًا عامًا لـ CAF". ويتطلع FIFA أيضًا إلى العمل مع في مشاريع مستقبلية للمساعدة في وضع كرة القدم الأفريقية على قمة كرة القدم العالمية ".

 

غدًا.. مؤتمر صحفي لـ«كارتيرون» قبل لقاء الترجي ‎

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة