حسن مجاهد
حسن مجاهد


الذكرى الـ15 لرحيل حسن مجاهد.. عندما تحدثت إفريقيا عن المنصورة «فيديو»

عمر البانوبي

الأحد، 14 مارس 2021 - 04:42 م

 

تحل اليوم، الأحد 14 مارس، الذكرى 15 لرحيل حسن مجاهد، المدير الفني التاريخي لنادي المنصورة، والذي صنع مجدًا تذكره جماهير المدينة الهادئة حتى اليوم بأفضل نتائج تحققت منذ تأسيس النادي عام 1932.

 

وتعرض حسن مجاهد في سن السادسة والخمسين لفشل كلوي حاد أدى إلى غيبوبة تامة، مما استدعى نقله إلى إحدى المستشفيات صباح الثلاثاء 14 مارس 2006 وتوفي في اليوم ذاته.

حسن مجاهد

حقق مجاهد النتائج الأفضل في تاريخ المنصورة منتصف التسعينات وتحديدًا في العام 1996 الذي شهد الأمجاد المفقودة في حاليا، فهو الجيل الذي قهر الأهلي والزمالك والإسماعيلي ولقبه النقاد بالـ«بعبع»، تحت رئاسة شقيقه إبراهيم مجاهد.

 

ضم هذا الجيل أسماء لمعت في سماء الكرة المصرية وعلى رأسهم الجان تامر بجاتو، وأشرف عبدالرشيد، محمد إسلام، عماد سلامة، هشام الذوق، ياسر الكناني، عبدالمنعم مسعود، وليد صلاح عبداللطيف، ياسر تحسين، عبدالظاهر السقا، عز الرجال، ياسر عبدالواحد، تامر عبدالحميد، محمد كمونه.

 

استطاع جيل 96 احتلال المركز الثالث في جدول الدوري الممتاز خلف الأهلي والزمالك ومتفوقًا على النادي الإسماعيلي، كما أطاح بالقلعة البيضاء من كأس مصر بمقصية تامر بجاتو وبركلات الترجيح، وخسر اللقب لصالح الأهلي في مباراة كبرى.

 

مغامرة إفريقيا

شارك نادي المنصورة في نسخة العام 1997 لكأس إفريقيا لأبطال الكؤوس، وبدأ رحلته بفوز تاريخي على المريخ السوداني بثلاثة نظيفة في مجموع المباراتين بالفوز في السودان بهدف نظيف وعلى أرض المنصورة بهدفين نظيفين.

 

وفي الدور الثاني استطاع نجوم المنصورة الخروج بتعادل سلبي ذهابًا في نيجيريا أمام جيوليوس برجر، وحققوا الفوز بهدفين نظيفين على ضفاف نيل الدلتا، ليتأهل الجيل التاريخي للنادي الشعبي إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية.

 

وفي الدور ربع النهائي واصل أبناء المنصورة المغامرة بالفوز ذهابًا وسط جمهورهم الغفير بملعب المنصورة على كوزموس الجنوب إفريقي بنتيجة 3-0، وفي جنوب إفريقيا كان التعادل بهدفين لمثلهما سيد الموقف ليصعد رفاق تامر بجاتو إلى نصف النهائي.

 

وعلى الرغم من التألق الكبير لأبناء المنصورة، ساند الحظ لاعبو النجم الساحلي التونسي في نصف النهائي حين تلقت شباك أبناء الدلتا 3 أهداف في مباراة الذهاب بتونس، وانتهى لقاء العودة القوي على أرض المنصورة بالخسارة 4-2، وخرج أبناء نادي الشعب «الملكي» مرفوعي الرأس من البطولة التاريخية.

 

احذر أن تدير ظهرك لتاريخك.. وليد عبد اللطيف من المنصورة إلى «المجد» مع الزمالك والفراعنة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة