كهربا
كهربا


«فيش وتشبيه» المشاغب «كهربا»

الصفقة «غير اللائقة» تتهاوى تحت «مبادئ» القلعة الحمراء

آخر ساعة

الأحد، 14 مارس 2021 - 04:52 م

لطفى السقعان

يبدو أن محمود كهربا مصر على الاستمرار ضمن صفوف النجوم المصنفة والمقيدة بمدرسة المشاغبين  ومازالت تصرفاته  تتصدر المشهد الكروى كل فترة فى كل الأندية التى لعب لها ..ولكنه نسى أو لم يع أنه انتقل للأهلى الذى يضع المبادئ والقيم قبل النجومية والأسماء.. آخر ساعة ترصد ملف الشغب الخاص بكهربا فى كل الأندية.

فى مارس 2014 غادر كهربا  صفوف نادى لوزيرن السويسرى المعار له بعد أن قامت إدارته بإنهاء التعاقد تحت مسمى «سلوكه غير لائق».. افتعل أزمة مع الزمالك هرب على إثرها للعب فى البرتغال بصفوف ديبورتيفو داس أفيس عام 2019.. ومنه إلى الأهلى فى 13 ديسمبر من العام الماضي وحتى الآن.  
فى 22 فبراير 2020 تم إيقاف اللاعب حتى نهاية الموسم بعد الأحداث المؤسفة التى شهدتها مباراة السوبر علي استاد محمد بن زايد بأبوظبى بين الأهلى والزمالك ثم تم تخفيفها إلى الإيقاف لمدة10 مباريات فقط!!
وقعـــــت عليــــــه غـــــرامـــــة مالية  فى 2 سبتمبر بعد أن اشتبك مع قائد الفانلة الحمراء محمد الشناوى إثر تطاول كهربا على كابتن الفريق قرر على ضوئها الأهلى توقيع الغرامة المالية حيث شهدت غرفة خلع الملابس حاله من الهرج والمرج والتلفظ بألفاظ خارجة مما دعا الشناوى للتدخل ومطالبته لكهربا بالكف عن هذه الألفاظ البذيئة وتطور الموقف حتى بات لا حــــديث للعامـــة قبـــل الخاصة بعد تسريب العقـــوبة التــــى قــررت على مهاجم الأهلى .  
تسبب كهربا فى نشوب أزمة بــــــــدون داعٍ فى 31 أكتــــــوبر 2020 حينما تم التعامل بالدفع بالأيدى مع محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد كرة القدم أثناء تسلم درع الدورى .. ثم هاجت الدنيا فيمن يتحمل المسئولية وباتت أزمة كبرى تدخل على ضوئها الأهلى فى تراشق كلامى مع إدارة اللجنة الخماسية المؤقتة بالجبلاية .. الطريف أنه لم يعاقب فى هذه الواقعة.
قررت اللجنة المنظمة لكاس العالم للأندية - فيفا – فى 9 فبراير 2021 حرمان كهربا ومعه حسين الشحات من استكمال البطولة بدعوى اختراق الفقاعة الطبية بعد مباراة البايرن ميونخ وتسبب بسلوكه العشوائى فى حرمان الفريق من جهوده فى مباراة تحديد المركز الثالث والتى فاز بها الأهلى بركلات الجزاء الترجيحية .  
خــلال الأربعـاء الماضـى الموافق 3 مارس 2021 أعلن النادى الأهلى رسميا إيقـاف محمود كهربا شهرا وغرامة ماليـة قـدرها  200 بعد أن ألف جنيه وذلك لقيام اللاعب بالاعتراض بأسلوب غير لائق مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذى أبدى غضبه الشديد من الواقعة ومن ثم طالب الإدارة بإبعاده عن الفريق أو التفكير فى إعارته أو بيعه لكونه لاعبا غير مسئول ولا يعتمد عليه ومتعدد الأزمات.  

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة