طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري


خاص| البنك المركزي يطلق مبادرة جديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل 

شيماء مصطفى

الأحد، 14 مارس 2021 - 06:09 م

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقيام البنك المركزي المصري ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري، لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية.

وطالب الرئيس السيسي، محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، بأن تكون القروض طويلة الأجل وتصل إلى ٣٠ سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

أقرأ أيضًا| محافظ البنك المركزي يوضح أسباب استقرار سعر صرف الجنيه رغم كورونا 

وكشف مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه من المقرر إطلاق مبادرة جديدة للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل المبادرة بعد الانتهاء من كافة بنودها.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، لقاءً مع طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، وجمال نجم نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، ومي أبو النجا وكيل أول محافظ البنك، لاستعراض جهود البنك في الفترة الماضية

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، إن أسعار صرف الجنيه المصري مستقرة حاليا، خاصة خلال جائحة كورونا.

وأوضح طارق عامر، أن الوضع الحالي للاحتياطي النقدي الأجنبي يعتبر في مستوى قوي وآمن، وهو ما أدى إلى استقرار أسعار الصرف، وتحقيق سيولة في النقد الأجنبي، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في تجاوز تداعيات كورونا خلال العام الماضي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة