صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«النواب»: صدور اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الجديد قريبًا

حسام صدقة

الأحد، 14 مارس 2021 - 06:55 م

أوصت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، بضرورة إعداد حملة إعلامية وترويجية، لتعريف الشباب بقانون المشروعات الجديد وإمكانية الاستفادة من إقامة مشروعات اقتصادية.


وقال النائب محمد كمال مرعى رئيس اللجنة: "من المتوقع صدور اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الجديد خلال ١٠ أيام من الآن.. مجلس الوزراء يسعى لإصدارها قريبا".

اقرأ أيضا| برلماني: مصر تدخل عصر الجمهورية الثانية بإنجازات تاريخية


وأشار إلى أن اللجنة البرلمانية بكامل أعضائها تعمل حاليا على رصد الاقتصاد غير الرسمي في جميع محافظات مصر.

واستطرد: "نفتقد وجود وحدة بيانات عن المشروعات الموجودة ،والجهات التي استفادت من المنح الخارجية التي تدعم هذا القطاع فضلا على أننا نعمل على رصد أوجه الاقتصاد غير الرسمى على مستوى الجمهورية.

وشدد على ضرورة أن تتماشى الرؤية الإعلامية لقانون المشروعات الجديد مع صدور اللائحة التنفيذية للقانون .

وقال النائب محمد الجارحي وكيل لجنة المشروعات، إنه بصفته أمينا للشباب بحزب مستقبل وطن فقد اكتشف عدم معرفة الكثير من الشباب بوجود قانون جديد للمشروعات هدفه تبسيط الإجراءات أمام الشباب لإقامة مشروعات اقتصادية.

واستطرد خلال اجتماع اللجنة قائلا: "الناس متعرفش حاجه عن القانون والنتائج صادمة، ومحتاجين حملة تسويقية لتعريف الشباب والمواطنين بالتسهيلات التى يضمنها هذا القانون".

فيما طالبت النائبة شادية خضير، بضرورة توضيح التيسيرات التي يتضمنها القانون الجديد للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .

 
وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والقائم باعمال جهاز المشروعات، أن هناك توجيه رئاسي، بالعمل على تنفيذ برنامج حياة كريمة.


وقالت "جامع": "لدينا مستهدفات ،من خلال إحياء الصناعة الوطنية ضمن  تنفيذ مبادرة حياة كريمة، وملتزمون بتكليفات الرئيس السيسى فى هذا البرنامج".

وأشارت إلى وجود حماة تسويقية يتم الاتفاق عليها حاليا، لتعريف المواطنين بقانون المشروعات الجديد وما يتضمنه من مزايا لخدمة أصحاب المشروعات ،كما انه يحد من الاقتصاد غير الرسمي".

ووافقت اللجنة في نهاية اجتماعها على البيان الذي القته وزيرة الصناعة والقائم بأعمال جهاز المشروعات أمام مجلس النواب، فيما يتعلق بالشق الخاص بجهاز المشروعات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة