صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


طلاء المنازل وتطوير المانسترلي.. القاهرة تستعد لنقل المومياوات الملكية

محمود كساب

الأحد، 14 مارس 2021 - 07:49 م

تستعد وزارة السياحة والآثار، للحدث الضخم والفريد وهو نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة وسط احتفال دولي يليق بعظامه الحضارة الفرعونية.


وشاركت محافظة القاهرة في تأهيل نقل المومياوات من خلال طلاء وجهات المنازل ورصف الطرق.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» جهود محافظة القاهرة في تأهيل طرق نقل موكب المومياوات الملكية.

 

ميدان التحرير 

البداية كانت من ميدان التحرير في المنطقة الغربية لمحافظة القاهرة حيث قامت المحافظة بإزالة كافة الإعلانات الموجودة أعلى العقارات ثم قامت بطلاء واجهات المنازل باللون الموحد بالإضافة إلى زراعة شجر الزيتون في محيط الميدان.


كما تم طلاء كافة العقارات المطلة على الطريق المؤدي إلى متحف الحضارة، وقامت المحافظة بطلاء وجهات المنازل بأحياء مصر القديمة وغرب القاهرة باللون الموحد، بالإضافة إلى طلاء كافة الكباري وصيانتها، مع استكمال الأرصفة والبردورات وتوحيد منسوب الأرصفة ورفع كافة الإشغالات الخاصة ببائعي الفواخير، وإخلاء الأرصفة تماماً للمشاة.

اقرأ أيضا| السياحة والآثار: موكب المومياوات الملكية من التحرير للحضارة.. قريبًا

 

تطوير كوبري المانسترلي

نجحت محافظة القاهرة في تطوير كوبري المانسترلي، وتمت إنارة الكوبري وعمل تصميمات أخذت شكلا حضاريًا يليق بما يتم من تطوير، كما تم زيادة كثافة المزروعات والمساحات الخضراء على جانبي الكوبري واستكمال أعمال الاٌنارة وتشغيلها.


نافورة ميدان فم الخليج

تقوم المحافظة حاليا بتطوير نافورة ميدان فم الخليج، والتي تدخل ضمن الأماكن المخطط لتطويرها بخط سير المومياوات الملكية،  حيث تم تكلفتها بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني، وزيادة في المساحة بمحيط النافورة، بالإضافة إلى توحيد الإنارة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة