المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


مايا مرسي: أحلام المرأة المصرية تتحقق في مجلس الدولة

هدى النجار

الأحد، 14 مارس 2021 - 08:17 م

علقت رئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، على مواقفة مجلس الدولة تعيين عدد من عضوات النيابة الإدارية وعضوات هيئة قضايا الدوالة بطريق النقل لمجلس الدولة لشغل وظيفة مندوب أو نائب بالمجلس، وهذه الوظيفة كانت من الوظائف الممنوع شغلها من العناصر النسائية.

 

وقالت مايا مرسي، في تغريده لها على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد: "أحلام تتحقق.. المرأة المصرية في مجلس الدولة.. تحيا مصر".

اقرأ أيضا| انطلاق حملة «ريادة الأعمال للمرأة الريفية» بـ9 محافظات.. اليوم

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في اليوم العالمي للمرأة بتعيين عناصر نسائية في مجلس الدولة والنيابة العامة.

وصرح المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة، بأنه تم التنسيق مع رئيس هيئة النيابة الإدارية ورئيس هيئة قضايا الدول لإتمام عملية النقل، موضحا أن المجلس وضع عدة شروط للنقل.


يذكر أن مجلس الدولة برئاسة المستشار محمد حسام الدين، أعلن عن التنسيق مع رئيس هيئة النيابة الإدارية، ورئيس هيئة قضايا الدولة لإتمام نقل العضوات الراغبات في الالتحاق بالعمل قاضيات في مجلس الدولة وعمل أفضل التيسيرات لهن، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  في اليوم العالمي للمرأة بتعيين عناصر نسائية في مجلس الدولة والنيابة العامة.

 

وتضمن الإعلان تعيين عدد من عضوات النيابة الإدارية وعضوات هيئة قضايا الدولة، بطريق النقل لمجلس الدولة، لشغل وظيفة (مندوب) أو وظيفة (نائب) بالمجلس، وفق شروط أن تكون العضو حاصلة على تقدير مُمتاز أو جيد جداً في درجة الليسانس، الحصول على دبلومين للدراسات العُليا، أحدهما في القانون العام أو القانون الإداري، خلو ملف خدمة العضو من أية جزاءات أو ملاحظات، اجتياز المُقابلة الشخصية أمام اللجنة المُختصة بمجلس الدولة، استيفاء جميع الشروط الواردة في قانون مجلس الدولة.

 

كما يشترط في المتقدمات للتعيين في هاتين الوظيفتين بالإضافة إلي الشروط العامة المنصوص عليها قانوناً ما يلي:

 

 تُسحب ملفات التقديم من الأمانة العامة بمجلس الدولة (2) شارع عصام الدالي – الدقي – الجيزة، بعد تقديم المستندات التالية: ضورة ضوئية من كارنية وزارة العدل مع الاطلاع على الأصل، إيصال سداد مبلغ (500) جنيه الكترونياً (الفيزا – كارت ميزة) بالخزينة العمومية بالديوان العام، يتم سحب الملفات خلال الفترة من يوم السبت الموافق 27/3/2021 حتى نهاية عمل يوم الخميس  الموافق8/4/2021م.

 

 ويتم تقديم الملفات بمقر الأمانة العامة بمجلس الدولة خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 15/4/2021 حتى نهاية عمل يوم الخميس الموافق  29/4/2021.

 

 وتُقدم الملفات مستوفاة أصول المستندات التالية: أصل شهادة التخرج، أصل شهادتي دبلومي الدراسات العليا، بيان تدرج وظيفي معتمد، شهادة من جهة العمل بعدم توقيع أية عقوبات تأديبية أو توجيه ملاحظات للعضو المتقدمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة