أم انور
أم انور


ست بـ 100 راجل ..«أم نور» أشهر نجارة موبيليا في المنيا

وفاء صلاح

الأحد، 14 مارس 2021 - 09:14 م

لم تمنعها العادات والتقاليد، عن العمل حتى وإن كانت المهنة شاقة، غير أنها تحارب من أجل لقمة العيش وتربية أبنائها، حتى أصبحت المعلمة " أم انور" ورشتها بالمنيا مقصد الجميع، تعمل نجارة باب وشباك، بل طورت من نفسها حتى تمكنت من عمل جميع أنواع الموبيليا بمساعدة نجلها الذى تعلم المهنة وأصبح صنايعى محترف.
وقالت أم انور، كانت لدى هواية العمل فى النجارة منذ كنت طفلة صغيرة، وكنت أمسك بالخشب وأصنع منه أبواب لعشش الطيور، وبعد أن هجرنا زوجى وأصبحت وحيدة، وترك لى 3 أطفال كان على أن أعمل ، فوجدت نفسى فى مهنة النجارة، ولم أبالى بكلام الناس، وكثيرا سمعت كلام من أهل القرية لكنى لم أهتم وقررت الاستمرار.

اقرأ ايضا| المفتي: ختان الإناث موروثات شعبية.. وله أضرار طبية ونفسية | فيديو

وأضافت، «بدأت العمل فى المهنة منذ ما يقرب من 5 سنوات ونظراً لأنى سيدة فقررت تعليم نجلى المهنة حتى يساعدنى، وبالفعل تعلم المهنة وأصبحنا نعمل معاً يد بيد».

ولفتت أول مبلغ بدأت به كان 400 جنيه، صنعت به 3 مقاعد وبعتهم وربحت منهم ، وهذا ساعدنى على الاستمرار ، حتى تداول اسمى بين أهالى القرية والقرى المجاورة وتحولت من مجرد صنايعية صغيرة إلى أشهر نجارة فى المنطقة .

وتابعت أن من يسمع لكلام الناس لن يفعل شيئ والعمل ليس فيه شيئ بل إن العمل شرف ،مضيفة: أقف بين الرجال وأبيع وأشترى ليس عيبا ، وأكسب من عرق جبينى أفضل من سؤال الناس .


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة