الشاي بقشر البرتقال
الشاي بقشر البرتقال


أطباء المناعة: الشاي بقشر البرتقال يعزز المناعة ويحسن الهضم

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 14 مارس 2021 - 10:15 م

تنصح دراسة طبية أجريت بكلية الطب جامعة واشنطن، بتناول الشاي منقوع به شرائح من قشر البرتقال لتعزيز كفاءة وظائف الجهاز المناعي في ظل انتشار جائحة "كورونا" التي باتت تهدد الجميع، مؤكدة بتمتع الشاي بفوائد صحية مذهلة، يعد أحد الأسباب الرئيسية وراء شعبيته التي اكتسبها عبر عقود طويلة.


وأشارت الأبحاث إلى أن إضافة قشور البرتقال (المليئة بفيتامين "ج") إلى الشاي يسهم بصورة مباشرة في تعزيز كفاءة جهازك المناعي، فضلًا عن القدرات الإدراكية.


وتحتوى قشرة ثمار البرتقال على مركبات طبيعية من الفلافونويد المضادة للأكسدة، والتي تحمى الفاكهة من الآفات، وتتواجد النسبة الأعلى من هذه المركبات الهامة في قشرة الثمرة، إضافة إلى أنه العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف وفيتامين ج والمركبات النباتية مثل البوليفينول، وتحتوي على عناصر غذائية طبيعية صحية أخرى مثل البروفيتامين، وفيتامين أ، وحمض الفوليك، وعنصر الريبوفلافين"، وفيتامين ب 6، علاوة على الكالسيوم.


وأفادت الأبحاث الطبية بتمتع فنجان الشاي بقشور البرتقال على العديد من الفوائد في مقدمتها الوقاية من السرطان من خلال مركب الليمونين الذي يشكل 97% من الزيوت الأساسية لهذه القشرة، مشددة على ضرورة إدراج الشاي بقشور البرتقال في النظام الغذائي اليومي للوقاية من العديد من الأمراض والالتهابات المزمنة.

 

اقرأ أيضاً | فوائد قشر البرتقال يقوي المناعة ويحمي من السرطان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة