الأسطورة البرازيلية بيليه والدون البرتغالي كريستيانو رونالدو
الأسطورة البرازيلية بيليه والدون البرتغالي كريستيانو رونالدو


رونالدو: الآن أصبحت هداف العالم.. وهذه رسالتي لـ«بيليه»

رياض محمد جعيصة

الأحد، 14 مارس 2021 - 10:48 م

أعرب الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، عن سعادته بتخطيه لرقم الأسطورة البرازيلية بيليه، ليصبح هداف كرة القدم، بعدما وصل إلى إجمالي 770 هدفاً سجلهم خلال مسيرته الكروية.

وسجل كريستيانو رونالدو، 3 أهداف «هاتريك» في مرمى كالياري، خلال 22 دقيقة فقط من الشوط الأول، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 10، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 32.

وكتب رونالدو، عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «كانت الأسابيع القليلة الماضية مليئة بالأخبار والإحصائيات التي تعتبرني أفضل هداف في تاريخ كرة القدم، متخطياً بذلك 757 هدفًا رسميًا لبيليه، على الرغم من أنني ممتن لهذا التقدير، فقد حان الوقت الآن لشرح سبب عدم الاعتراف بهذا السجل حتى هذه اللحظة".

وأضاف رونالدو: «إعجابي الدائم وغير المشروط بالسيد إيدسون أرانتس دو ناسيمنتو (بيليه)، والاحترام الذي أكنه لكرة القدم في منتصف القرن العشرين، دفعني إلى مراعاة مجموع أهدافه الـ767، بافتراض أهدافه التسعة لفريق ساو باولو، وكذلك هدف للمنتخب البرازيلي كأهداف رسمية».

وتابع: «تغير العالم منذ ذلك الحين وتغيرت كرة القدم أيضًا، لكن هذا لا يعني أنه يمكننا فقط محو التاريخ وفقًا لمصالحنا.. اليوم ومع بلوغي للهدف الرسمي رقم 770 في مسيرتي الاحترافية، فإن كلماتي الأولى تذهب مباشرة إلى بيليه: لا يوجد لاعب في العالم لم يترعرع على الاستماع إلى قصص عن مبارياته وأهدافه وإنجازاته ولست استثناء».

وواصل: «ولهذا السبب، أشعر بالفرح والفخر لأنني أدرك الهدف الذي جعلني على رأس قائمة الهدافين في العالم متغلبًا على رقم بيليه، وهو شيء لم أكن لأحلم به مطلقًا عندما كنت طفلاً من ماديرا.. شكراً لجميع الذين شاركوا معي في هذه الرحلة الرائعة، إلى زملائي في الفريق، وخصومي، وعشاق اللعبة الجميلة في جميع أنحاء العالم، وقبل كل شيء، إلى عائلتي وأصدقائي المقربين: ثقوا بي عندما أقول إنني لم أكن لأفعل ذلك بدونكم».

واختتم رونالدو: «الآن لا يمكنني انتظار المباريات والتحديات القادمة، الأرقام القياسية والألقاب القادمة، صدقوني هذه القصة لا تزال بعيدة عن الانتهاء، المستقبل غدا ولا يزال هناك الكثير لنفوز به مع يوفنتوس والبرتغال».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة