سير الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة 
سير الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة 


نائب رئيس جامعة عين شمس يشيد بالإجراءات الاحترازية بامتحانات «الزراعة»

مروة فهمي

الأحد، 14 مارس 2021 - 10:56 م

تفقد أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئوون التعليم و الطلاب، اليوم الأحد، كلية الزراعة للاطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بشكل سليم، وذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها منذ بداية الامتحانات بكليات الجامعة المختلفة.

ورافق نائب رئيس الجامعة خلال جولته، أ.د. أحمد جلال عميد الكلية، وأ.د. هشام الحريري وكيل الكليه لشؤون التعليم والطلاب، وأ.د. ولاء عبد الغني وكيل الكليه لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د. نبيل المدني وكيل الكليه لشؤون خدمه المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضا| «لاصق للحروق وبلاستيك صديق للبيئة» ابتكارات كلية البنات

وخلال الجولة التفقدية، أشاد أ.د. عبد الفتاح سعود بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها كلية الزراعة حفاظاً على سلامة الطلاب. 

ومن جانبه، أوضح أ.د. أحمد جلال، أن الكلية قامت بكافة التدابير الاحترازية الخاصة بالامتحانات، من تجهيز للقاعات وتوفير كافة وسائل التهوية، إلى جانب التعقيم المستمر، كما يتم قياس درجة حرارة الطلاب على البوابات مع تخصيص بوابة للدخول وأخرى للخروج، مع التأكد من الالتزام بارتداء الكمامة.

ووفرت الكلية الكمامات للطلاب الذين ليس لديهم كمامات، إلى جانب تقسيم الامتحانات إلى ٤ فترات حفاظا على التباعد الاجتماعي، مؤكدا أنه يتم تعقيم المدرجات ولجان الامتحانات صباحا ومساءً وما بين اللجان، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية في عملية استلام أوراق الإجابة حيث يتم جمعها ونقلها للكنترولات من خلال صناديق بلاستيكية معقمة للحد من حدوث العدوى وحفاظا على سلامة الجميع.

وعقب تفقد لجان الامتحانات، قام أ.د. عبد الفتاح سعود بزيارة مشتل كلية الزراعة والذي يضم مجموعة رائعة من نباتات الزينة والزهور، وقد أثنى سعود على المشتل والجهود المبذولة من أجل وصوله لهذا المستوى كما قام بشراء بعض النباتات.

كذلك قام بزيارة حديقة شهداء الجيش الأبيض والذي أقامتها كلية الزراعة، وتم فيها غرس ٢٠٠ شجرة مثمرة تتميز بالتنوع والندرة تخليدا لذكرى الأطباء الذين توفوا جراء جائحة كورونا وتقديرا لتضحياتهم وصدقة جارية علي أرواحهم الطاهرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة