جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري
جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري


أحدث مبادرات البنك المركزي المصري

تقسيطك على 30 عاما.. مفاجأة «السيسي» لتمويل شقق محدودي ومتوسطي الدخل

شيماء مصطفى

الأحد، 14 مارس 2021 - 11:07 م

 

أكد جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري، أنه سيتم إطلاق مبادرة جديدة للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أنه من المقرر تخصيص 100 مليار جنيه لتمويل المبادرة الجديدة.

 

اقرأ أيضا| البنك المركزي: 550 مليار جنيه حصيلة التحصيل الحكومي الإلكتروني خلال عام

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، البنك المركزي المصري ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري، لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، من خلال برنامج الإقراض العقاري بفائدة 3% متناقصة على 30 سنة.

 

وأوضح جمال نجم، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن ما تم ذكره هو الإطار العام للمبادرة الجديدة وأنه من المقرر الإعلان عن الشروط التفصيلية لاحقا.

 

وقال جمال نجم، لبرنامج على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية صدي البلد، إنه من المقرر تخصيص 100 مليار جنيه لتمويل المبادرة الجديدة للإقراض العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3% متناقصة على 30 سنة، بشرط أن تكون الوحدات السكنية كاملة التشطيب ومسجلة.

 

ولفت إلى أن أقساط الوحدات السكنية ستناسب مع محدودي الدخل وحساب الفائدة 3% سيكون على الرصيد فقط وليس على إجمالى المبلغ، مضيفاً أنه لا يوجد خارج مصر تمويل عقارى لمدة 30 عاما.

 

وكشف مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه من المقرر إطلاق مبادرة جديدة للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن سيتم الإعلان عن تفاصيل المبادرة بعد الانتهاء من كافة بنودها.

 

وأشار إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتوجه البنك المركزى المصري، لإطلاق برنامج تمويل العقارى لصالح الفئات من محدودى ومتوسطى الدخل بفائدة 3 % متناقصة على الرصيد.

 

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، لقاءً مع طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، وجمال نجم نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، ورامي أبو النجا نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، ومي أبو النجا وكيل أول محافظ البنك، لاستعراض جهود البنك في الفترة الماضية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة