أحمد مكي
أحمد مكي


مؤلف «الاختيار 2»: العمل يؤرخ تضحيات الشرطة بأحداث حقيقية

محمد طه

الأحد، 14 مارس 2021 - 11:30 م

علق مؤلف مسلسل "الاختيار 2" هاني سرحان، على عرض البرومو الأول للمسلسل الذي سيعرض خلال رمضان القادم 2021، قائلا: "مستني ردود الأفعال وده تحدي كبير بالنسبة لي".

 

وأضاف "سرحان"- في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"- قائلاً: "تحدي كبير خاصة مع نجاح الجزء الأول نجاح غير عادي، وأتمنى أن يكون الجزء الثاني بنفس النجاح وأكبر إن شاء الله، والجزء الثاني يتحدث عن بطولات وتضحيات الشرطة المصرية وحربهم ضد الإرهاب في الفترة مابين 2013-2020 بما يؤرخ لهذه الحقبة، وسنقدم في هذا الجزء بطولات لشخصيات على سبيل المثال الشهيد محمد مبروك".

 

وأكمل: "اعتمدنا على الملفات الحقيقية والمحاضر الواقعية والأحداث الحقيقية، وتقابلت مع أهالي وأسر شهداء ممن  يمثلون أبطال القصص والوقائع بالمسلسل ومكثت قبل كتابة الحلقات نحو 3 أشهر في فترة التحضير قبل الكتابة".

 

وواصل: "في الجزء الثاني نجمع بين فنانين كبار وهما كريم عبد العزيز وأحمد مكي وهما من كبار نجوم الوطن العربي وقد مثل الجمع بينهما في عمل واحد أمر عظيم ومهم بالنسبة لي وهما أحبا شخصيات ودراما المسلسل وأتوقع أن يعجب الجمهور بأدائهما خاصة أن أحمد مكي لأول مرة يخوض تجربة درامية تحمل في طياتها نوع من "الأكشن"، وأتوقع أن يتفاجأ به الجمهور وأحمد مكي ممثل كبير ويقدر يقوم بكافة أشكال الدراما، ومن أول يوم اشتغل فيه عمل الشخصية بشكل حلو جداً".

 

وكشف أنه جرت كتابة السيناريو والأحداث الخاصة بحلقات "الاختيار 2" قبل اختيار النجوم، قائلاً: "اختيار الابطال كان منوطاً بالمخرج بيتر ميمي والمنتج تامر مرسي، لكن بيتر كان يفكر بالنجمين منذ البداية".

 

«الاختيار 2»، المقرر مشاركته في الماراثون الدرامي الرمضاني 2021، بطولة كل من كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، وإياد نصار، وإنجى المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وأحمد شاكرعبد اللطيف ورياض الخولي، وسيناريو وحوار هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.


ومن المقرر أن يظهر خلال أحداث «الاختيار 2» عدد كبير من ضيوف الشرف، الذين يظهرون على مدار الحلقات، (أبرزهم أحمد العوضي، وأحمد فهمي، وكريم فهمي، ومحمد فراج، ومحمد محمود عبدالعزيز، وأشرف عبدالباقي، وأحمد حلاوة).


كان الجزء الأول من «الاختيار»، قد عرض في شهر رمضان الماضي، وجسد بطولات رجال الكتيبة 103، الذين استشهدوا في كمين البرث عام 2017، عقب هجوم إرهابي، وجسارة الشهيد أحمد منسي، وجنود وضباط الكتيبة، وتفاصيل خيانة هشام عشماوي، وتحوله إلى إرهابي قبل أن ينال عقابه ومعاقبته بالإعدام شنقًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة