وزير الخارجية سامح شكري مع عدداً من النواب
وزير الخارجية سامح شكري مع عدداً من النواب


النائبة دعاء عريبي: البعض ينظر لحقوق الإنسان في مصر بمنظور «ضيق»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 مارس 2021 - 12:28 ص

أكدت النائبة دعاء عريبي عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الغرض من إثارة البعض لقضايا حقوق الإنسان في مصر هو محاولات لممارسة ضغوط سياسية على مصر، مشيرة إلى أن البعض ينظر لحقوق الإنسان في مصر بمنظور ضيق.


وأضافت عريبي، أن جميع المصريين يرفضون ما جاء في تقرير المجلس الدولي لحقوق الإنسان، مضيفًا أن الجميع يرفض أي تدخل في الشأن المصري، وأن كل الاتهامات التي جاءت بالبيان ما هي إلا مزاعم مرسلة ومغالطات متكررة لا تستند على أي حقائق ولا أدلة تثبتها.


وتسألت عريبي أين كانت حقوق الإنسان إبان عام حكم الجماعة الإرهابية وما حدث من انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان ولم يصدر أي بيان إدانة من دول الغرب، مضيفة أن الغرب يختذل قضية حقوق الإنسان في المفهوم الأمني فقط، وهو ما يجب أن نواجهه من خلال إظهار إنجازات مصر أمام هذه الدول وتصحيح الشائعات التي تُروَّج حول الدولة المصرية في الخارج مع إظهار حجم الإنجازات المبذولة على أرض الواقع من توفير مسكن ومعيشة وتطوير للعشوائيات.


وطالبت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، من الجميع الاصطفاف حول الوطن وخلف الرئيس عبدالفتاح السيسي في جهوده من أجل بناء مصر الحديثة واستكمال المسيرة لتحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات ومواجهة التحديات التي تواجهها البلاد داخليا وخارجيا.


واختتمت عريبي، بتوجيه الشكر للسفير سامح شكري وزير الخارجية على ما يقوم به من مجهود كبير على كافة المستويات.

 

اقرأ أيضاً| «عاصفة غضب» برلمانية ضد بيان المجلس الدولي لحقوق الإنسان عن مصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة