صورة توضيحية
صورة توضيحية


29 مسلسلاً بسباق رمضان.. السقا وكرارة في مواجهة «اختيار» كريم ومكي

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 15 مارس 2021 - 12:39 ص

 

سحر الجمل

 

هناك عدد كبير من المسلسلات التى تُشارك فى السباق الرمضانى يصل إلى 29 مسلسلاً منها ما تم الانتهاء من تصويره والآخر يتبقى له أيام ويدخل مرحلة المونتاج، وأخرى سيستمر تصويرها أثناء الشهر الكريم، وفى هذا التقرير نعرض بعضاً منها:

 

الفنان أحمد عز يتبقى له يوم واحد وينتهي من مشاهده فى مسلسل هجمة مرتدة، والذى تغيَّر اسمه إلى أمن قومي، ويُجسِّد عز فى المسلسل دور شاب يعمل فى الخارج ويتعرض لمحاولة تجنيد من استخبارات دولة أجنبية، لكنه ينجح فى التواصل مع جهاز المخابرات، ليتم تدريبه على أعلى مستوى على أيدى مسئولى الجهاز، ويُجسد دوريهما نضال الشافعى وهشام سليم، ثم يخوض عملية خداع لتلك الأجهزة المعادية.

 

مسلسل «هجمة مرتدة» تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء، يشارك في بطولته كل من ماجدة زكى، وهند صبرى، والفنان صلاح عبدالله، ومحمود البزاوي، وخالد أنور، ومحمد جمعة، ومايان السيد، وأحمد فؤاد سليم ومجموعة كبيرة من الشباب.

 

 

اقرأ أيضاً :«عملت مشاكل».. أسباب استبعاد سارة التونسي من «حرب أهلية»

 

 

من ناحية أخرى بدأ أحمد عز تصوير المشاهد الأولى من فيلمه الجديد «الجريمة»، للمخرج شريف عرفة، ويُجسد من خلاله شخصية مجرم يرتكب العديد من الجرائم لحساب بعض الأشخاص ويقع في جريمة كبرى تجعله يعترف بالجرائم السابقة، ما يضطره لفتح أبواب جهنم علي غيره ويقوم بالهروب وتنقلب الأحداث رأسًا علي عقب، وتدور الأحداث في إطار الأكشن.

 

أما الفنانة سمية الخشاب، فقامت بتصوير أولى مشاهدها منذ يومين في مسلسل «موسى» بطولة محمد رمضان، من تأليف ناصر عبدالرحمن، إخراج محمد سلامة، وإنتاج سينرجى، حيث تُجسد سمية دوراً محورياً في أحداث المسلسل، الذى تدور أحداثه فى إطار من التشويق والإثارة.

 

وانتهى مخرج العمل من تصوير نصف مشاهد المسلسل حتى الآن، حيث صوَّر فريق العمل بقيادة المخرج، عدة مشاهد من المسلسل في مدينة أسوان، وظهر خلالها محمد رمضان بطل العمل مع مجموعة من التماسيح.

 

وتعود سمية الخشاب للدراما التليفزيونية بمسلسل «موسى» بعد غياب 3 سنوات.

 

مسلسل «نسل الأغراب» من بطولة أحمد السقا وأمير كرارة، من تأليف وإخراج محمد سامي، وقد انتهي صُناعة من تصوير ما يقرب من نصف مشاهده ليكون جاهزًا للعرض الرمضاني.

 

مسلسل «الاختيار من بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وهو الجزء الثاني لما حققته الملحمة الوطنية مع أمير كرارة في رمضان الماضي متبقياً له عددٌ من المشاهد لم يتم الانتهاء منها.

 

مسلسل «نجيب زاهى زركش»، والذى يعتبر عودة الفنان يحيى الفخرانى للدراما مرة أخري، وهو للكاتب عبدالرحيم كمال ومن إخراج شادى الفخرانى أوشك على الانتهاء.

 

مسلسل «اللى مالوش كبير» من بطولة الفنانة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضى، من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري جاهز للعرض.

 

«ملوك الجدعنة» من بطولة الفنان مصطفى شعبان وعمرو سعد وياسمين رئيس، ومن إخراج أحمد خالد موسى فى مرحلة المونتاج.

 

مسلسل «المداح» من بطولة الفنان حمادة هلال، وتأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج وسيستمر تصويره فى رمضان.. ومسلسل «لحم غزال» من بطولة الفنانة غادة عبدالرازق، وتأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة، متبقياً له شهر على الانتهاء.

 

مسلسل «خلى بالك من زيزى» للفنانة أمينة خليل ومحمد ممدوح، من تأليف ورشة تحت إشراف مريم نعوم، سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج كريم الشناوى، متبقياً له عشرة أيام.

 

مسلسل «النمر» للفنان محمد إمام، من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل انتهى تصويره وجاهز للعرض.

مسلسل «قصر النيل» للفنانة دينا الشربيني وريهام عبدالغفور، من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وقد واجه العمل الكثير من الصعوبات، إلا أنه نجح في استكمال تصوير مشاهده وأوشك على انتهاء تصويره أول أسبوع فى إبريل.

 

بينما مسلسل «الملك»، قصة نجيب محفوظ  من بطولة كل من الفنان عمرو يوسف وصبا مبارك، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، ولم يتم الانتهاء منه ويستكمل تصويره فى رمضان.

 

أما مسلسل القاهرة كابول انتهى تصويره وجاهز للعرض، حيث إنه كان من المفترض عرضه فى رمضان 2020، بطولة حنان مطاوع، خالد الصاوى، طارق لطفى، تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسين المنياوى.

 

وقد تم الانتهاء من تصوير المسلسلات ذات الـ15 حلقة، وهى مسلسل كوفيد 25، بطولة يوسف الشريف، قصة إنجى علاء، ومسلسل بين السما والأرض، لهانى سلامة، قصة نجيب محفوظ.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة