وليد بوشنافة
وليد بوشنافة


خاص| مستشار سونيديب: دبلومة الفيفا في جامعة القاهرة تتفوق على جامعات أوروبية

عمر البانوبي

الإثنين، 15 مارس 2021 - 05:05 ص

أكد الجزائري وليد بوشنافة، مستشار نادي سونيديب بطل النيجر، أنه يسير على درب السنغالي بابي ضيوف، رئيس نادي مارسيليا الفرنسي السابق والذي بدأ مشواره صحفيًا ثم وكيلا للاعبين وتحوّل إلى الجانب الإداري حتى أصبح أول رئيس إفريقي لناد فرنسي.

وقال وليد بوشنافة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه بدأ مشواره المهني في عالم كرة القدم من بوابة الصحافة الرياضية، وساهم في تسليط الضوء على اللاعبين الجزائريين في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف :" بعد فترة من العمل الإعلامي اتجهت إلى وكالة اللاعبين وقدمت للكرة الجزائرية بغداد بونجاح وكنت أول من اكتشفه حتى أصبح أحد العناصر الرئيسية لمنتخب الجزائر، وأتممت العديد من الانتقالات على رأسها انتقال أمير سعيود من الأهلي المصري إلى الدوري البلغاري، وكذلك الدولي المغربي مهدي بوربيعة، لاعب ساسولو الإيطالي، وخلال الـ 10 سنوات الأخيرة أتممت العديد من صفقات الانتقال للدوري البلغاري".

وعن التحول إلى العمل الإداري قال بوشنافة :" اتخاذ القرار لم يكن سهلا، واستلزم الكثير من العمل، وحتى الآن أدرس في دبلومة الفيفا بجامعة القاهرة التي تتفوق على جامعات أوروبية في تنفيذ برنامج الفيفا، وأجد تعاونا غير مشروط من جميع المحاضرين والأساتذة".

وتابع:" عملت مستشارا لنادي سونيديب بطل النيجر الذي واجه الأهلي في مستهل مشواره بدوري أبطال إفريقيا، وكانت فرصة أكثر من رائعة للتواصل مع الأفارقة والاقتراب منهم".

واختتم وليد بوشنافة:" لديّ طموحات كبيرة على صعيد العمل الإداري، وستكون الانطلاقة من القاهرة بعد الحصول على دبلومة الفيفا".

اقرأ أيضا| ليستر سيتي يكتسح شيفيلد بالخمسة في البريميرليج 

اقرأ أيضا| موسيماني: الأهلي يبحث عن تمثيل مشرف لإفريقيا في كأس العالم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة