صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سفير مصر بالكونغو يتحدث عن الصعوبات التي يواجهها الأهلي أمام فيتا

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 15 مارس 2021 - 10:28 ص

كشف سفير مصر في الكونغو الديمقراطية، حمدي شعبان، عن مستجدات ببعثة فريق الأهلي، الذي يواصل استعداداته لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بمنافسات دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد الأهلي لمواجهة فيتا كلوب، في الثالثة عصرا غدا الثلاثاءـ، على ملعب «الشهداء» بالعاصمة كينشاسا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأكد سفير مصر بالكونغو، في تصريحات مع الإعلامي أحمد شوبير عبر في برنامجه الإذاعي على راديو «أون سبورت إف إم»، أن الأهلي يواجه صعوبات كبيرة في مواجهة فيتا كلوب، مشيرا إلى أن الأجواء الجوية صعبة للغاية، وأن أرضية الملعب من النجيل الصناعي واللاعبين اشتكوا من سوء الأرضية.

وأوضح حمدي شعبان أن درجات الحرارة في الكونغو الديمقراطية في أعلى معدلاتها، كما أن الرطوبة مرتفعة، لكنها لم تصل للحد الأقصى في الفترة الحالية، مشيرا إلى أن أنه رغم صعوبة الأجواء، إلا أن هناك أملا في التقلبات الحادة التي تحدث، متمنيا حدوث تقلب جوي يوم المباراة، لتنخفض الحرارة ونسبة الرطوبة، وهو أمر وارد.

وأضاف سفير مصر في الكونغو، أن الأهلي لم يشكو أرضية الملعب بشكل رسمي، لكن ظهر الاستياء على وجه اللاعبين بسبب سوء أرضية الملعب خاصة أنها تزيد من الإحساس بالحرارة، مشيرا إلى أن مسؤولي فيتا كلوب متعاونين للغاية، وسمحوا لفريق الأهلي بالتدريب مرتين في التوقيت الذي طلبه.

وأضاف السفير المصري، أنه رأى إصرار اللاعبين وروحهم العالية في تدريبات الأهلي، موضحا أن أدائهم في التدريبات يدل على حماسهم الشديد وحوّلوا الظروف الصعبة إلى دوافع جديدة وكبرى، من أجل تحقيق الفوز في المباراة.

وعن حضور الجمهور لمباراة الأهلي وفيتا كلوب، أكد حمدي شعبان، أنه تم الاستقرار على حضور 3 آلاف من جماهير الفريق الكونغولي، لكنه عاد وأكد أن مسؤولي فيتا، سيلتزمون بقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بشأن عدم حضور الجمهور حال صدوره بالفعل، مؤكدا أن الفريق المُضيف لن يخالف تعليمات الاتحاد القاري.

ويختتم الفريق تدريباته اليوم على ملعب المباراة واستقر موسيمانى على خطة المواجهة والتي تشير إلى أنه سيلعب للفوز وسيقود مغامرة في الأدغال الإفريقية لابد منها وسيهاجم فيتا على ملعبه وفي عقر داره، وظهر ذلك من خلال اهتمام موسيماني المبالغ فيه بالهجوم والمهاجمين ومحاولة علاج إضاعة الفرص السهلة التي أصابت الفريق في مباراة القاهرة كما حرص المدير الفنى على تجهيز كل اللاعبين المصاحبين له للمباراة والقائمة على النحو التالي:

محمد الشناوى وأحمد رمضان بيكهام ورامى ربيعة، وياسر إبراهيم وحمدى فتحى ومروان ‏محسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلى لطفى ‏وعمرو السولية، وصلاح محسن ومحمد مجدى أفشة وسعد سمير، وناصر ماهر وأكرم توفيق ‏ووالتر بواليا، وطاهر محمد طاهر، وجونيور أجايى ومحمد هانى ومصطفى شوبير، وأحمد نبيل ‏كوكا.‏

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة